منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد خالدمسعود خالد

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الجمعة 17 يناير 2020, 10:01 pm


شاطر
 

 سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badman
عضو مطرود
عضو مطرود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 90
العمر : 30
العمل/الترفيه : شغال فى سيبر عند كلية التجارة
المزاج : تمام وخليك فى حالك
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التربية
الفرقة : الثانية
الشعبة : حاسب الى
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 3876
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 4:28 pm


تحتوى حبات العنب التي نأكلها على كنز من المواد الغذائية النافعة والمفيدة في شفاء العديد من الأمراض.. ومما يدعو للدهشة أن تجد أن هناك مصحات طبية تقوم على العلاج بالعنب في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا ودول أوروبية عديدة.

وقد أكدت العديد من الدراسات العلمية والطبية أن العنب يحمى الإنسان من أمراض (السرطان، نقص المناعة، القلب، الكبد، والشيخوخة.. وغيرها).

وقد عرف المصريون القدماء العنب، وله مكانة خاصة عندهم، حتى أنهم قدسوا شجرته وكتبوا عنه في بردياتهم واعتبره بعض الأقوام رمزاً للخصب مع حبوب القمح الناضجة.

العنب ورد ذكره في القرآن الكريم وقد عرف الإنسان أنواعاً كثيرة من العنب منذ عهد نوح عليه السلام، وورد ذكره فى التوراة والإنجيل وفى إحدى عشرة أية من القرآن الكريم، فى سورة (البقرة، والنحل، والرعد) وآيات أخرى كثيرة من القرآن الكريم ورد بها ذكر العنب.
ملك الفاكهة..
أغني الفواكه بالمواد الغذائية..
ويعتبر العنب من أغنى الفواكه بالمواد الغذائية التى يحتاجها الجسم، فهو يقوي الجسم ويجدد أنسجته ويعالج الكثير من أمراضه.. حيث يحتوى على نسبة عالية من (الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، وفيتامينات أ، ب، ج) وتبلغ نسبة المواد السكرية به نحو 15% منها حوالى 10% جلوكوز، ويسمى 'سكر العنب'، والنوع الثاني هو 'سكر الفاكهة' وهما من أهم وأغنى وأسهل الأغذية التى تقدم للإنسان.. فهما يمتصان فى الدم مباشرة دون أن يبذل الجسم أي مجهود لهضمهما.

والمحتويات السكرية فى العنب يخزنها الكبد للاستفادة منها عند الحاجة إليها كالصيام مثلاً، فالسكريات هى المادة الأساسية للاحتراق وإنتاج الطاقة اللازمة للنشاط والحيوية، كما أن قشر العنب غنى بفيتامين (ب) المركب الذى يدخل فى عمليات حيوية كثيرة فى جسم الإنسان وهو عامل مهم فى سلامة الجهاز العصبي، أما فيتامين (ج) الموجود فى العنب بكمية لا بأس بها فإنه يرفع من مناعة الجسم ويقلل من احتمالات إصابته بالميكروبات والجراثيم، هذا بالإضافة إلى احتواء العنب على مواد بروتينية ومواد دهنية وحمض الليمون وحمض الطرطير وحمض النيكوتينيك وغيرها من العناصر الفعالة الأخرى، مع العلم بأن كل 100 جرام من العنب تعطى 268 سعراً حرارياً.

العنب الأحمر يحمي من السرطان وأمراض القلب
وقد توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن عصير 'العنب الأحمر' يسهم فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب وتحسين الوظائف الدماغية والذهنية.

كما يساعد أيضاً فى علاج أمراض الرئة، حيث إن مركب 'ديزافيراتول' الموجود فيه يساعد فى تثبيط الالتهابات الرئوية، كما يساعد العصير نفسه فى علاج انسداد الرئة الناتج عن التدخين الذى يؤدى إلى تدهور حالة الرئتين.

مركبات الفلافونويد وسائل حماية للجسم
كما أن مركبات 'الفلافونويد' المهمة صحياً تتواجد بتركيزات عالية فى العنب ومنتجاته، خاصة فى أصنافه الملونة الداكنة 'الحمراء والبنفسجية والسوداء' والتى تصل إلى أكثر من 30 مركباً وعنصراً فعالاً، والتى تتواجد بالقرب من قشرة العنب، حيث يصل تركيز هذه المواد الفعالة فى العنب الأحمر والأسود إلى أكثر من (920 مجم/كجم) مقارنة بوجود (260مجم/كجم) منها فى العنب الأخضر، وتعتبر هذه المواد الفعالة 'مضادات أكسدة' قوية تحمي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة.

وتؤكد الدراسات الحديثة الفوائد الصحية والعلاجية لهذه المواد الفعالة التى توجد فى العنب ومنتجاته، خاصة تأثيراتها المفيدة المضادة للالتهابات ولسموم الكبد وللبكتيريا والفيروسات ولبعض حالات الحساسية ولتجلط الدم والمضادة لكل عمليات الأكسدة الضارة بصحة وسلامة الجسم، فهذه المواد الفعالة تثبط أكسدة الكوليسترول الضار فى الجسم، مما يساعد على الحماية من خطر التعرض للإصابة بتصلب الشرايين، كما أنها مضادة للقرحة، وتوفر الحماية للجسم ضد تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
العنب به مواد تحمي من خطر التعرض للجلطات
وتوضح الدراسات أيضاً أن العنب به مواد تثبط من تجمع الصفائح الدموية المكونة للتجلط مما يحمى الجسم من خطر التعرض للإصابة بالجلطة، وأمراض القلب.
أهم الفوائد العلاجية للعنب..
وقد أكدت الإحصاءات الخاصة بمرض السرطان أن الإصابة به تكاد تكون معدومة فى البلدان التى يكثر فيها 'العنب'.. حيث يعد عنصراً رئيسياً يدخل فى معظم أغذية السكان، كما تؤكد نتائج البحوث التى أجريت لمعرفة مدى فائدة وتأثير استعمال العنب كعلاج للسرطان أن المريض يتخلص من آلامه خلال بضعة أيام ولا يحتاج إلى عقاقير مهدئة أو منومة، وفى الحالات القابلة للشفاء كان المريض يتقدم ببطء نحو الشفاء بفضل ما للعنب من أثر فعال فى تنقية الدم وإزالة الاضطراب المفاجئ فى نمو أنسجة الجسم.

وقد عرفت شعوب أوروبا العلاج بالعنب منذ مئات السنين، واهتمت بزراعته لعلمها بفوائده الصحية وقدرته الشفائية لكثير من الأمراض..

وفى ألمانيا مثلاً، يوجد العديد من الأطباء الذين يستخدمونه فى العلاج، منهم (د. هيومان ريدر، ود. مارتين زيلو) حيث يتم تناول وجبات من عصير العنب لعدة أيام أو أسابيع أو شهور دون تناول أى طعام آخر باستثناء الماء.. وتتوقف مدة تناول العنب حسب طبيعة المرض.

وفى أوروبا هناك أيام تسمى بـ 'أيام العنب' حيث تقوم المصحات العلاجية بتغذية المريض بنحو من (1 إلى 1.5) كيلوجرام من العنب فقط بدون أي إضافات أو يعطى نحو (1 إلى 1.5) لتر من عصير العنب الطازج لشربه على دفعات طوال اليوم، حيث إن القيمة العلاجية للعنب تظهر فى تنقيته للدم وتجديد العصارات فى الجسم ووقايته من الانهيار وعلاج فقر الدم، وهو حيوى جداً فى مراحل النقاهة، كما أن العنب هاضم ومنشط للعضلات والأعصاب، ومجدد للخلايا وطارد للسموم، ويحمى من الإرهاق والهزال وضعف الأعصاب، والعظام، واضطرابات الكبد، والطحال، كما يستعمل عصير العنب لغسل الوجه ولترطيبه وتجميله.

أما الزبيب وهو العنب المجفف، فهو منشط ومقوٍ ويسكن الآلام ويشفى من أمراض الصدر والمسالك البولية والقصبة الهوائية

وقد عرفت فوائد 'ورق العنب' وقوته الشفائية منذ القدم، خاصة فى علاج أمراض الجهاز الهضمى، كما يستخدم مغلي أوراقه المجففة فى حالات الدوسنتاريا والإسهال واضطرابات الجهاز الهضمى، والمفاجأة هى فى استخدام 'زيت بذور العنب' والذى يباع بأسعار مرتفعة جدا لأنه غنى بفيتامين (هـ) وهو فيتامين الخصوبة والحيوية، و85% من الدهون غير المشبعة التى تحمى من أمراض القلب.








الباميه
ويحتوي ½ كوب من الباميا المطبوخة على 25 سعرة حرارية و 2 غم من الالياف و 1.5 غ من البروتينات و5.8 غ من الكاربهوهيدرات و460 وحدة عالمية من فيتامين A و 13 ملغ من فيتامين C و 36.5 مايكرو غرام من الفولك اسد و50 ملغ من الكالسيوم و0.4 ملغ من الحديد و256 ملغ من البوتاسيوم و46 ملغ من المغنسيوم.وقد اثبتت الدراسات ان الالياف الموجودة في الباميا تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية بتحكمها بكمية السكر الممتصة من الامعاء كما ان المادة الصمغية الموجودة في هذا النبات ترتبط بالكوليسترول الموجود في الدم وباحماض الصفراء الحاملة للسموم ليتم التخلص منها يعتقد الكثير من العلماء ان اغلب الامراض تبدأ في القولون ولاحتواء الباميا على كميات كبيرة من الالياف التي تمتص الماء تعمل على التخلص من الامساك المسؤول عن الاصابة بالكثير من الامراض حيث تعتبر الالياف الموجودة فيها اجود انواع الالياف وافضلها عملا وهي على النقيض من الاطعمة النباتية الاخرى الحاوية على نفس المواد ولكن بنوعية مخدشة للامعاء فهذه المواد تكون غير مخدشة ومفيدة لبطانة الامعاء وتعمل هذه الالياف ايضا على تغذية البكتريا المفيدة الموجودة في الامعاء (البروبايوتكس).

للحصول على الحد الاقصى من الفائدة المتائية من هذا النبات يفضل طبخه باقل درجة حرارية ممكنة او على نار هادئة كما ينصح بتناولة بدون طبخ لكونه مفيدا جدا في هذه الحالة اما بالنسبة للاشخاص الذين يفضلون تناوله مطبوخا وهو الاكثر شيوعا فينصح باضافة زيت الزيتون او زبدة جوز الهند.

اما عند اضافة البروتينات له(اللحم الاحمر او الابيض) فان الطبق سيكون مصدرا غنيا جدا بالفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامينات B المفيدة للصحة.





<table class=tborder id=post6230300 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><tr><td class=thead style="BORDER-RIGHT: #d1d1e1 0px solid; BORDER-TOP: #d1d1e1 1px solid; FONT-WEIGHT: normal; BORDER-LEFT: #d1d1e1 1px solid; BORDER-BOTTOM: #d1d1e1 1px solid" align=left></TD></TR>
<tr vAlign=top><td class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #d1d1e1 1px solid; BORDER-TOP: #d1d1e1 0px solid; BORDER-LEFT: #d1d1e1 1px solid; BORDER-BOTTOM: #d1d1e1 0px solid" align=middle width=175>
</TD>
<td class=alt1 id=td_post_6230300 style="BORDER-LEFT: #d1d1e1 1px solid"></TD></TR></TABLE>


الشاى الاخضر

أظهرت الدراسات الطبية الحديثة مؤخرا أن للشاي الأخضر فوائد عظيمة للحفاظ على الصحة.

ومن فوائد الشاي الأخضر نذكر الآتي:
الشاي الأخضر يساعد في تقليل مستويات البروتين الشحمي LDL والذي يعرف بالكولسترول السيئ السمعة، فيقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

أما المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، فهي متوفرة بكثرة في الشاي الأخضر. وأحد أقوى هذه المركبات ما يعرف اختصارا بالرموز EGCG الذي يعمل على الوقاية من أشعة الشمس وأنواع متعددة من الأورام السرطانية.

كما أنه يحمي أيضا عند وضعه على الجلد من التقرحات والبثور وانقسام الخلايا غير الطبيعي الذي يظهر بسبب أشعة الشمس المؤذية.

والشاي الأخضر يصبغ الأسنان، ولكنه يحميها من التسوس؛ لأنه يحتوي على الفلورايد ويحافظ على اللثة، ويقاوم البكتريا الضارة علاوة على أنه يقاوم رائحة الفم الكريهة.

يحسن الشاي كذلك وظائف الكلى، ويقاوم الفشل الكلوي، كما يقلل من فرص الإصابة بالقرحة وينظم حركة الأمعاء. بالإضافة إلى أنه يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، ويساعد على إنقاص الوزن إذا شُرب بعد الوجبات.

وتستطيع تمييز الشاي الأخضر الجيد بنعومة ملمس أوراقه وباللون الأخضر الفاتح، ومن أهم خصائص أوراق الشاي الأخضر أنها تطفو على سطح الماء الساخن عند صبه على الشاي ثم تغوص مرة أخرى بعد عدة دقائق.

ويمكنك تحضير فنجان مفيد وممتع من الشاي الأخضر باتباع الخطوات الآتية:

1. استخدم ماء نقيا ومفلترا، واحرص على أن يكون خاليا من الشوائب حتى لا يتغير طعم الشاي.2. سخن الماء لدرجة الغليان، فالماء الفاتر لا يظهر نكهة الشاي المعروفة.
3. ضع ملعقة صغيرة من الشاي لكل فنجان شاي.
4. اترك الشاي في الماء لمدة 3 دقائق قبل صبه في الفناجين.

مع أطيب الأمنيات بدوام الصحة والسعادة والاستمتاع بشرب الشاي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sokr7oda
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 35736
العمر : 35
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : لسه بدور
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 39828
تاريخ التسجيل : 04/12/2008
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 4:46 pm

شكرا لمجهودك المستمر

وشكرا للنصائح






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

I live a new life
with the birth of a new love

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العيون الساحره
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
العيون الساحره

انثى
عدد المساهمات : 7468
العمر : 31
العمل/الترفيه : الرسم
الجامعة : جامعة طنطا
الكلية : كلية التربية النوعية
الفرقة : الثانية
الشعبة : تكنولوجيا التعليم
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 11598
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 6:50 pm

ميرسى بادمان على النصائح تسلم ايديك
تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
badman
عضو مطرود
عضو مطرود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 90
العمر : 30
العمل/الترفيه : شغال فى سيبر عند كلية التجارة
المزاج : تمام وخليك فى حالك
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التربية
الفرقة : الثانية
الشعبة : حاسب الى
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 3876
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2009, 1:41 pm

شكرا يا حودا وشكرا يا سكر على مروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
سندريلا

انثى
عدد المساهمات : 2373
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه باذن الله
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 5804
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالجمعة 25 ديسمبر 2009, 7:50 am

مرسيه باد مان للنصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32487
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355



سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالجمعة 25 ديسمبر 2009, 10:05 am

تسلم يامان للمعلومات الجامده دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
شاعر الازمان
عضو مميز
عضو مميز
شاعر الازمان

ذكر
عدد المساهمات : 1221
العمر : 30
العمل/الترفيه : الفن
المزاج : حالم بكل شيئ جميل
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التربية
الفرقة : الرابعة
الشعبة : حاسب لا تقع
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 5449
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2009, 3:15 pm

شكرا يا سندريلا وشكرا يا يونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
ملكة الاحزان
نائب المدير
نائب المدير
ملكة الاحزان

انثى
عدد المساهمات : 12667
العمر : 30
العمل/الترفيه : مدرسـة
المزاج : اللهم لك الحمد
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 18052
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ 800341355

سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟   سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟ Emptyالجمعة 14 يناير 2011, 5:05 pm

شكرا لك






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يا إلهيً لا تحرمنيْ مطلبي !
فـَ أنتّ وحدك من يعلم , كيف أنسجُ أحلامًي كل ليلة
و أنامُ على أملِ تحقيقها في الصباح !
أؤمن كثيراً بأن المساحة الفاصلة بين y]الحلم والواقع]
وبين ]السماء والأرض] مجرد .. "دعاء"•[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://malket-elahzan.yoo7.com
 
سلسله فوائد الخضار و الفواكه لصحة الانسان؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن الأسـرة-۩۞۩» :: قسم خمسة لصحتك-
انتقل الى: