منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد خالدمسعود خالد

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الأحد 19 يناير 2020, 3:37 pm


شاطر
 

 كيف تكون رجل اعمال ناجح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالأربعاء 18 نوفمبر 2009, 10:51 am

حتى تكون رجل أعمال ناجح لا بد ان تتسم بهذه الصفات
فمن صفات رجل الأعمال الناجح..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 600x450.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- التمييز والكفاءة في مجال العمل: أي أنه على صاحب المشروع أن يكون على دراية كافية بعمله، فالتاجر الذي لا يعرف قواعد السوق، وكيف يبيع سلعه ويختار عملائه، سيطرد نفسه من السوق، ولكن بالرغم من بساطة هذه الحقيقة، إلا أن الواقع يقول غير ذلك، فنحن نسمع ونقرأ يوميًا على العديد من حالات الفشل والإفلاس، وهذا عادة يكون راجعًا إلى كون هؤلاء المفلسين لا يتمتعون يقدر كاف من الكفاءة اللازمة في مجال عملهم، ولهذا فمن أهم عوامل النجاح أن تعرف ماذا تعمل.

- القدرة العقلية والفكرية: ويقصد بها القدرة على الفهم والاستيعاب The capacity to Know and understand، ويستخدم رجل الأعمال هذه القدرة في صياغة خطط تنافسية لمشروعة، وذلك عن طريق إمكانية رؤية المشروع ككل من الأعلى، وإذا كانت القدرة والتميز الفني في مجال العمل تساعد رجل الأعمال الناجح على معرفة كيفية أداء كل نشاط، فإن القدرة العقلية والفكرية تساعده على ربط هذه الأنشطة بعضها ببعض، ونعني بذلك القدرة على ربط كل أجزاء المشروع ببعضها، وإن نقص هذه القدرة في إتقان كل وظيفة من الداخل دون ربطها بالوظائف الأخرى والتي قد تكون متعارضة معها أحيانا، تؤدي إلى اصطدام الوظائف مع بعضها البعض مما يؤول إلى توقف المشروع الصغير نهائيا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- مهارات التعامل مع العنصر البشري: إن العنصر البشري هو المتحكم والذي يحقق النجاح في أي منظمة كانت من خلال استخدامه للعناصر الأخرى، ولهذا وجب على رجل الأعمال الطموح إلى النجاح أن يعرف ويستخدم مواطن القوة الخاصة بكل موظف، وتوجيهها بأسلوب يحقق مصلحة المشروع، بالإضافة إلى العمل على التنسيق بين الموظفين، المستهلكين، الموردين في المجتمع، وعموما على رجل الأعمال أن يجيد الاتصال مع العنصر البشري Communicate، وتحفيزه وقيادته بما يخدم نجاح المشروع.

- حب الإنجاز: رجل الأعمال الناجح هو الذي يتمتع بالرغبة ثم القدرة على الإنجاز فالتجديد، لا بالكلام ولكن بالتصرفات، مع تقييمها بطرحه للسؤال: هل نجحت مجهوداتي؟ وما هي أهم الوسائل التي تساعد على الوصول إلى الإنجاز المرتفع؟
ولعل الإجابة الشافية لمثل هذه التساؤلات تكمن في ما يلي:

أ‌- تحليل المؤشرات الخاصة بكل قرار مثل المبيعات والأرباح للتعرف على جدوى القرار، ويفيد هذا التحليل في متابعة التقدم أو الانحراف الذي قد يحدث في نتائج القرار.

ب‌- المقارنة المستمرة للمشروع المسطر من طرف رجل الأعمال مع المشاريع الأخرى الناجحة في نفس المجال، ومحاولة معرفة أسباب وعوامل النجاح فيها.

ت‌- تطوير النظرة الذاتية والانطباع للفرد عن نفسه، بمعنى أن يغير الفرد نظرته إلى نفسه كلما كبر المشروع ونجح وتوسع، ومع مع الشعور بالمسؤولية بالإتجاه مختلف المتغيرات لاسيما الاقتصاد الوطني.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ث‌- ربط الأحلام بالقدرة على تحقيقها، فالمثل يقول " أُطلب المستطاع تُطاع"، لأن خطورة الأحلام قد تتحول إلى دمار شامل إذا لم يستطع الفرد تحقيقها.


- الإبداع والقدرة على الخلق والابتكار: ويقصد بالإبداع القدرة على تشغيل المعلومات بكيفية تؤدي إلى خلق شيء جديد ولأول مرة، وهناك أربعة مداخل أساسية لتحقيق عملية الإبداع وهي:

أ‌- الابتكار Innovation: وهو الإتيان بشيء جديد يحتاجه السوق لأول مرة، أي لم يسبق صاحب المشروع إليه أحد من ذي قبل، بعبارة أخرى على رجل الأعمال الناجح الطموح أن يقتنص الفرصة التي يراها مناسبة والتي يعجز الغير عن رؤيتها من أجل النجاح.

ب‌- ربط الأمور بعضها ببعض والقدرة على التحليل Synthesis، وهي قدرة صاحب المشروع على ربط المعلومات من مصادر مختلفة مع بعضها البعض ووضعها في قالب متكامل جيد ومفيد للسوق.

ت‌- إذا كان هناك عجز عن التجديد فعلى رجل الأعمال أن يقلد رجال الأعمال الناجحين في مشاريع – وهذا أقرب إلى محاكاة النجاح-.

ث‌- نقل الأفكار الناجحة من صناعة لأخرى من خلال توسيع حدود المشروع الحالية من خلال تطبيق الأفكار الناجحة في مجالات متعددة
وارجو للجميع تجارة مربحة وانشالله يصبح المنتدى كله رجال وسيدات اعمال

تحياتى

مشروع رجل الاعمال /يونس

يالا انا قولتلكم على السر
اما نشوف بقى مين هيانفسنى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
rosy
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
rosy

انثى
عدد المساهمات : 116
العمر : 31
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كليات أخرى
الفرقة : الرابعة
الشعبة : .......
المحافظة : البحيرة
المدينة : إدكو
نقاط : 3876
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355

كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالأربعاء 18 نوفمبر 2009, 11:39 pm

موضوع مميز يا يونس
شكرا لك وتقبل مرورى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالجمعة 20 نوفمبر 2009, 9:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
موضوع مميز يا يونس
شكرا لك وتقبل مرورى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تسلمى ياقمر على المرور
ودعواتكم ليا بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
سندريلا
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
سندريلا

انثى
عدد المساهمات : 2373
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه باذن الله
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 5806
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355

كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2009, 10:09 am

موضوع مميز يونس تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nido
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
nido

ذكر
عدد المساهمات : 3264
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب فى مدرسه الحياه
المزاج : والله ساعات وساعات
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثانية
الشعبة : لسه موش عارف
المحافظة : البحيرة
المدينة : ابو حمص
نقاط : 7689
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355

كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2009, 11:44 am

الله يخليك على الموضوع ده
انت فعلا مبدع
تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2009, 12:31 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
موضوع مميز يونس تقبل مروري
تسلمى سندريلا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2009, 12:33 pm

احمد الشيخ كتب:
الله يخليك على الموضوع ده
انت فعلا مبدع
تقبل مرورى
تسلم يااحمد

ويارب الموضوع يعجب باقى الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan

ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 29
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 9836
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355

كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 3:10 pm

موضوع جميل يا يونس


دايما متميز بالابداع

ربنا يقويك

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 3:18 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
موضوع جميل يا يونس


دايما متميز بالابداع

ربنا يقويك

تقبل مروري


الاجمل هو مرورك ياسيد

ويارب اتممنى الاستفاده للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
hika
عضو مميز
عضو مميز
hika

ذكر
عدد المساهمات : 1675
العمر : 31
العمل/الترفيه : محاسب تكاليف
المزاج : فيه حاجه ناقصانى
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبه
المحافظة : البحيرة
المدينة : دوار دوار دوار
نقاط : 5747
تاريخ التسجيل : 16/02/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355

كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 8:12 pm

مشكور يايونس

بس مش عارف ليه فكرتنى بمحمد بلال

ههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32489
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
كيف تكون رجل اعمال ناجح 800341355



كيف تكون رجل اعمال ناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون رجل اعمال ناجح   كيف تكون رجل اعمال ناجح Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 10:17 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
مشكور يايونس

بس مش عارف ليه فكرتنى بمحمد بلال

ههههههههه


ههههههههههههههههههههههههه

واشمعنه محمد بلال يعنى

هههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
 
كيف تكون رجل اعمال ناجح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن كلية التجارة بدمنهور-۩۞۩» :: قسم التجاريين-
انتقل الى: