منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد Yasmina

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الخميس 29 سبتمبر 2022, 11:07 pm


 

 نصيحة منى ...قلل النت

اذهب الى الأسفل 
+8
SAMO
YouniS HamdY
™¤¦ReNgOoO¦¤™
police_alshbh
ملكة الاحزان
amr-ma7mmed
بنت البحيرة
دموع القمر
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دموع القمر
عضو نشيط
عضو نشيط
دموع القمر


انثى
عدد المساهمات : 250
العمر : 32
المزاج : friendly
الكلية : كلية العلوم
الشعبة : بيولوجى
المدينة : دمنهور
نقاط : 5108
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 4:14 pm

Funny 2 استخدام الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو ليلاً قد يحرم صاحبه النوم أثناء تلك الليلة .
ويعود السبب في ذلك إلى أن الضوء الساطع لشاشة الكمبيوتر يمكن أن يغير موعد النوم من
الناحية البيولوجية ويثبط الإفراز الطبيعي لهرمون الميلانونين التي يعتبر مهماً لدورة النوم
والأستيقاط لدى الناس .


والميلانونين هرمون يفرزه الجسم لمساعدته على تنظيم ساعات النوم والأستيقاط .
ويقول الباحثون أن التعرض للضوء يؤثر على كمية الميلانونين التي ينتجها الجسم .
والذي يؤدي بدوره إلى اضطراب النوم وخاصة بين كبار السن .


قام الباحثون بتجارب حول الميلانونين بالإضافة إلى عوامل أخرى معروفة بتأثيرها على مواعيد
النوم من الناحية البيولوجية مثل درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب الذي ينخفض
أثناء النوم .


طلب الباحثون من سبعة أشخاص يبلغ عمر الواحد منهم 25 عاماً الأستيقاظ من النوم بين
الساعة 8 إلى 9 صباحاً والذهاب إلى النوم بين الساعة 12 ليلاً إلى 1 صباحاً لمدة أسبوع
قبل بدء التجارب .


ومن ثم طلب من المشتركين في التجارب أن يقوموا بإستخدام ألعاب الفيديو المثيرة مثل إطلاق
النار أو القيام بمهمات مملة بإستخدام أجهزة كمبيوتر ذات شاشات ساطعة ومعتمة نسبياً ليلة
بعد الأخرى بين الساعة 11,30 ليلاً و 2 صباحاً وذلك قبل الذهاب إلى السرير من
أجل النوم .


وجد الباحثون أن إنتاج هرمون الميلانونين تأثر كثيراً بسبب شاشات الكمبيوتر الساطعة
بالإضافة إلى نوع المهمة التي قام بها كل مشترك .
وكانت مستويات الميلانونين منخفضة بعد القيام بالمهمات المثيرة أمام شاشات شاطعة بالمقارنة
مع الشاشات المعتمة .


وفي الوقت نفسه لم يكن هناك فرق في مستويات الميلانونين أثناء القيام بمهمات مملـة .


وعلى الرغم من أن درجة حرارة الجسم أنخفضت أثناء الليل تحت كافة الظروف ، فإن العمل
أمام الشاشة ساطعة جعلت حرارة جسم المستخدم أعلى بكثير مما لو أستخدم الشخص
شاشاة أقل سطوعاً .


ويقول الباحثون أن هذه النتائج أظهرت أن مستخدمي الكمبيوتر الذين يستخدمونه أثناء الليل
بشاشات ساطعة يمكن أن يحرموا من النوم لأن القيام بمهمة مثيرة في وقت متأخر من الليل
يمكن أن يؤدي إلى أحداث تغييرات في إنتاج الميلانونين ودرجة حرارة الجسم ذات العلاقة
الوثيقة بموعد النوم من الناحية البيولوجية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت البحيرة
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
بنت البحيرة


انثى
عدد المساهمات : 422
العمر : 33
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : حوش عيسى
نقاط : 5126
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 5:02 pm

اولا مواضيعك جامدة يا بوسى
بس والله لو جبتى شركة كمبيوترات وادام الجهاز بمجرد ان افكر انى هذاكر النوم بيجى حتى لو ادامى مليون شاشة ساطعة
مواضيعك جامدة ياجميل وبجد ببقى داخلة لدموع القمر عشان استفاد حاجة
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amr-ma7mmed
مراقب سابق
مراقب سابق
amr-ma7mmed


ذكر
عدد المساهمات : 2029
العمر : 32
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : account
المحافظة : البحيرة
المدينة : damanhour
نقاط : 6064
تاريخ التسجيل : 31/07/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 5:06 pm

الله ينور يا دموع القمر (منكم نستفيد) شكرااا علي المعلومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
عضو نشيط
عضو نشيط
دموع القمر


انثى
عدد المساهمات : 250
العمر : 32
المزاج : friendly
الكلية : كلية العلوم
الشعبة : بيولوجى
المدينة : دمنهور
نقاط : 5108
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 6:38 pm

ربنا يخليكوا ليا انا مش اد الكلام الجامد دة وميرسية كتير وكل سنة وانتوا طيبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحزان
نائب المدير
نائب المدير
ملكة الاحزان


انثى
عدد المساهمات : 12667
العمر : 33
العمل/الترفيه : مدرسـة
المزاج : اللهم لك الحمد
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 19038
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 7:30 pm

شكرا على نصائح الرائعة

تحياتى لكى اختى






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يا إلهيً لا تحرمنيْ مطلبي !
فـَ أنتّ وحدك من يعلم , كيف أنسجُ أحلامًي كل ليلة
و أنامُ على أملِ تحقيقها في الصباح !
أؤمن كثيراً بأن المساحة الفاصلة بين y]الحلم والواقع]
وبين ]السماء والأرض] مجرد .. "دعاء"•[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://malket-elahzan.yoo7.com
police_alshbh
عضو مميز
عضو مميز
police_alshbh


ذكر
عدد المساهمات : 1060
العمر : 35
المزاج : مبسوط عايز اضحك
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه
المدينة : دمنهور
نقاط : 5531
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 8:42 pm

موضوع جميييييل بوسي
وعلي راي المثل خذ الحكمه من افواه الحكماء يا حكيمه
وانتي جبتيلي فكره حلوه اني لما اقعد علي الجهاز ابقي اطفي الشاشه علشان اعرف انااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
™¤¦ReNgOoO¦¤™
VIP
VIP
™¤¦ReNgOoO¦¤™


ذكر
عدد المساهمات : 4078
العمر : 33
العمل/الترفيه : كرة القدم وplaystation
المزاج : !!!الحمدلله!!!
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : Accounting
المحافظة : البحيرة
المدينة : DamCommerce
نقاط : 6902
تاريخ التسجيل : 16/07/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالسبت 06 ديسمبر 2008, 9:23 pm

ثانكس يا دموع على التوبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.DAMCOMMERCE.yoo7.com
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY


ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 31
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 33473
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
نصيحة منى ...قلل النت 800341355



نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالجمعة 13 مارس 2009, 3:18 pm

هااااااااااااااايل يادموع
بس ده بقى ادمان عند ناس كتير قووووووووووووووووووووووووووووى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
SAMO
VIP
VIP
SAMO


ذكر
عدد المساهمات : 4096
العمر : 35
العمل/الترفيه : Accountant
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 5546
تاريخ التسجيل : 02/04/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالجمعة 13 مارس 2009, 4:10 pm

حاضر يا دكتور منك نستفيد Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spiderman
مراقب سابق
مراقب سابق
spiderman


ذكر
عدد المساهمات : 3493
العمر : 32
العمل/الترفيه : العمل عمل ربنا
المزاج : 100%
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : .
نقاط : 7214
تاريخ التسجيل : 13/03/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالجمعة 13 مارس 2009, 10:47 pm

ميرسي يا دموع علي المعلومات
SugarwareZ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www39.ownskin.com/home?u=moda200
MIDoOo
عضوة مميزة
عضوة مميزة
MIDoOo


ذكر
عدد المساهمات : 1049
العمر : 31
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ــــــــــــــ
نقاط : 5066
تاريخ التسجيل : 13/02/2009
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالأحد 15 مارس 2009, 11:29 pm

ثانكس يادموع على النصائح الجميلة دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sokr7oda
المدير العام
المدير العام
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 35736
العمر : 37
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : لسه بدور
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 40814
تاريخ التسجيل : 04/12/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالأربعاء 18 مارس 2009, 11:59 pm

شكرااااا للنصاااائح دموووووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kemos
عضو مميز
عضو مميز
kemos


ذكر
عدد المساهمات : 1515
العمر : 33
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله على كل حال
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : دراسات ماليه وجمركيه
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاى البارود
نقاط : 6585
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
نصيحة منى ...قلل النت 800341355

نصيحة منى ...قلل النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصيحة منى ...قلل النت   نصيحة منى ...قلل النت Emptyالأحد 22 مارس 2009, 4:54 am

توبيك رائع مرسى جدا على التوبيك
وثانكس يابوسى على النصيحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصيحة منى ...قلل النت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نصيحة فى لمحة...
» 25 نصيحة لغذاء صحي و ممتع
» عشرون نصيحة للشباب
» نصيحة الاسد الى ابنه
» يا مبدع/هـ أعطني نصيحة من فضلك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن المنتديات العامة-۩۞۩» :: القسم العام-
انتقل الى: