منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد Yasmina

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتLatest imagesالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الجمعة 09 ديسمبر 2022, 5:16 am


 

 ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة

اذهب الى الأسفل 
+3
police_alshbh
بنت البحيرة
أحمد عبدالرحمن
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبدالرحمن
مراقب سابق
مراقب سابق
أحمد عبدالرحمن


ذكر
عدد المساهمات : 3735
العمر : 33
المزاج : الحمدلله والشكر لله كويس
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور- مساكن الامام محمد عبدة
نقاط : 7938
تاريخ التسجيل : 11/07/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالأحد 23 نوفمبر 2008, 3:49 am



ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
على الرغم من أن شباب كل أمة هم عصبها وعنوان نهضتها وأمل مستقبلها .. فإن الناظر الى الشباب فى العالم العربي والاسلامى يجد مأساة ومأزق حقيقي يواجه هذه الأمة الأصيلة فى حاضرها ومستقبلها ..



الموضة تجرى ... والشباب يلهثون

يرى البعض ان الصراع الأساسي بالمجتمع هو نزعة كل إنسان للتمايز . ويرى الشاب أن هذا يمكن ان يتحقق له من خلال صرعات الموضة ، وهذا التهافت يفسر بان الشاب يحاول تقمص الشخصية المثالية من وجهة نظره ، ففي كل مجتمع هنالك صورة الرجل والمرأة المثاليين قد تجسدها ممثلة أو ممثل سينما او عارضة أزياء او لاعب كرة قدم أو غيرهم
فعملية الموضة هنا تندرج في هذا السياق الذي يتمتع بجذور اجتماعية محددة وهذا هو التقليد الأعمى .

فالموضة أحيانا لا تناسب عاداتنا و تقاليدنا كمجتمع شرقي محافظ و مع ذلك يصرون على التقاليع الغريبة و يجرون وراء الموضة الزائفة تقليدا للفنانين و المشاهير الذين يظهرون في الفضائيات مما أصبح غزو فكري لعقول شبابنا ، فالشباب هم اكبر فئة تتأثر بما تنشره وسائل الإعلام و بالتالي تتأثر بالموضة لكونهم في مرحله عمريه يغلب فيها الاندفاع و الحماس لكل جديد ومرد ذلك الى ضعف الوازع الديني وفراغ الشباب والجري وراء المظاهر الخداعة الكاذبة .
وعينك بنظرة واحدة تثبت صدق حديثي فمثلا : إذا ذهبت عند الحلاق تجد صرخات فى قصات الشعر وتهافت الشباب عليها تحت دعوى الموضة والتحضر .
وإذا ما أردت ان تفرج عن نفسك وخرجت تقف على باب المحل حتى ينتهي الحلاق من المهزلة فان عينك ستقع على شاب يرتدى بنطلون يظهر ملابسه الداخلية ويكاد يقع من على وسطه فإذا بك تنبهه مذهولا وهو يرد عليك بكل برود( انت متخلف هى دى الموضة )
او تقع عينك على فتاة ترتدي مايسمى (البادي ) يظهر أكثر مما يستر وفوقه شئ لاتعرف اسمه وإذا سألت عن ذلك قيل لك ( دة كان لبس الفنانة الفلانية فى المسلسل الفلاني) ( انت مش عايش فى الدنيا )
ناهيك عن لبس البنطلون والملابس الضيقة التي لا تدرى كيف لبستها أصلا .
وإذا بك تغض بصرك مسرعا لترى شئ كأنه دانه مدفع يوشك ان ينطلق الى وجهك برأسه المدبب وحينما تسأل يقولون لك هذا هو الجديد فى عالم الأحذية0

يا ربى أين اذهب وماذا افعل فى عالم كل شئ بدا فيه غريبا ؟؟؟

أما إذا أردت أيها القارئ الكريم ان تسافر لتبحث عن مكان تغير فيه هذا العالم الغريب وركبت السيارة فإذا بك تصدم من جديد حيث شباب تعرفه فقير يعيش على الصدقات آباءهم يشقون فى أعمالهم ليوفرون لهم لقمة العيش بالكاد وقد خلع برقع الحياء وهو يظهر تليفونه المحمول على احدث الصيحات ويبدأ فى الحديث بألفاظ يقشعر لها البدن خجلا ويتصبب الجبين منها عرقا وكأنه وحدة فى السيارة وعلى الطرف الأخر أكيد شابه مستهترة من نفس العينة
ويؤلمك أكثر عندما تقوم الفتيات باستخدام المحمول فى اغرب استخدام له فى العالم تشغيل ملفات ( ام . بى . ثرى ) على اغانى هابطه وكلمات ينخلع منها القلب الحي حزنا على ما آل إليه حال بناتنا .
وإذا حاولت ان تنصح او توجه اوتطلب حقك فى الا تؤذى أذنيك سمعت ما لا يرضيك .
وإذا رجعت أدراجك وقررت ان يسعك بيتك وتبكى على خطيئتك داهمتك الفضائيات والمجلات والجرائد الصفراء والخضراء والحمراء بسيل من الصور الماجنة الفاضحة والتي تسير على نفس منهج الموضة التي لم تترك فرصة لشئ حتى اللغة طالتها تقاليع الموضة فقد تجد من يتكسر فى حديثة او يتقعر او يتخلل حديثه كلمات أجنبيه ليدلل على سعة علمه وثقافته ومن تتميع لتظهر أنوثتها .


شئ محير فى عالم متغير !!

بالنسبة للمظهرية فى استخدام المحمول
ـ وأوضحت مؤسسة "انفورما تليكومز اند ميديا"، احدي كبريات المؤسسات العالمية فى مجال البحوث والمؤتمرات وتقديم الخدمات الإستراتيجية لصناعة الاتصالات ووسائل الاعلام،بحسب الدراسة التي نشرت على موقع مصراوى الالكتروني تحت عنوان (دراسة: 41 % من الشعب المصري يملكون هواتف محمولة ) أن سوق المحمول فى شمال إفريقيا هو الأكبر بالنسبة لعدد المشتركين على مستوى القارة وأن المنطقة أصبحت خلال السنوات الأخيرة الأكثر جذبا للمستثمرين فى هذا المجال.
ووفقا لتقديرات الباحثين فى المؤسسة، فإنه من المتوقع أن يقفز عدد مستخدمي التليفون المحمول فى شمال إفريقيا إلي 158 مليون شخص فى نهاية عام 2012 بحيث ترتفع نسبة انتشار تلك الخدمة إلى 70 فى المائة من عدد السكان فى مقابل 102 مليون شخص بنسبة انتشار قدرها 50 فى المائة بنهاية العام الماضي.
وتوقع الباحثون زيادة تدفق الاستثمارات علي قطاع المحمول فى المنطقة تعززها معدلات الانتشار التي لا تزال منخفضة، والنمو المتزايد فى عدد السكان الذي من المتوقع أن يصل إلي 230 مليون نسمة عام 2012.
وأوضحوا أن مصر والسودان تأتيان على رأس الدول التي تتمتع بأعلى إمكانيات النمو فى هذا القطاع، حيث تصل نسبة انتشار المحمول فى مصر إلى 41 فى المائة بينما لاتزال فى مستوى 21 فى المائة فقط فى السودان حسب إحصاءات شهر مارس 2008.

وأشاروا إلى أن مصر تقدمت عن الجزائر لتحتل موقع أكبر أسواق المحمول فى شمال إفريقيا بالنسبة لعدد مستخدمي الخدمة الذي بلغ فى مارس من هذا العام 33 مليون شخص بزيادة تقدر بـ 65 فى المائة سنويا.
من ناحية أخرى من جانبها قالت "لويزا روجرز" مديرة التسويق بالمؤسسة أن الحدث يعد الأكبر من نوعه فى المنطقة التي تضم كلا من مصر وليبيا والسودان والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا وأنه يعد فرصة لجميع العاملين فى هذه الصناعة بالمنطقة سواء الشركات المشغلة أو الشركات المصنعة للشبكات والمعدات أو شركات تطوير البرامج والخدمات للالتقاء وتبادل الخبرات بهدف الارتقاء بخدمات الاتصالات وإثراء حياة شعوب المنطقة.
وعندما نتعرض لبعض الدراسات التي رصدت حالة الشباب العربي المسلم نجد أننا تنتابنا حالة من الألم الدفين الذي يحمل معه عبرات مكتومة ودموع حزن على امة الاسلام وما آل إليه حال معظم شبابها حيث انتشار الزواج العرفي والجري وراء الموضة والالتفات الى المظاهر دون الالتفات الى الجوهر

كل ما سبق يطرح سؤالاً هاماً: ما سبب هذه الظواهر؟! ولماذا يجري الناس خلفها بتلك اللهفة؟!
علم النفس يجيب على هذا السؤال بالإشارة إلى عدة أسباب منها:
1 - الفضول: وهو الذي يدفع الإنسان إلى التجربة دائماً، فعندما يرى الفرد أمراً شائعاً في مجتمعه يريد أن يرى ما هو؟ ولماذا هو منتشر؟! وهل يسبب السعادة؟! يجد أن الكل أجمع عليها، فإذن هي ظاهرة رائعة »فلماذا لا أجربها«؟!
2 - الاستحسان الاجتماعي: وهو رغبة الفرد أن يكون موضع تقدير الغير وإعجابهم وأن تكون له منزلة اجتماعية خاصة.
3 - حب الظهور: هي حالة يريد صاحبها البروز أمام الآخرين، ولذلك يجري وراء المظاهر العامة ليحقق الكثير من الرغبات التي لا يستطيع تحقيقها بالواقع. وتسمى هذه الظاهرة بـ »الحيل العقلية الخفيفة« - وهي أن أغلب الناس يحبون اقتناء أشياء غريبة، جديدة، توجد للمرة الأولى بالمجتمع والتي تشبع عندهم حاجات خاصة.
وأحياناً يتفاقم الأمر إلى مرض اجتماعي سمى »مرض التعاظم« أو مرض التباهي، في هذه الحالة يجب أن يضفي الإنسان على نفسه هالة براقة تضفي عليه أهمية، والواقع أنه على العكس من ذلك محروم من احترام وتقدير من هم حوله، مما دفعه إلى الإحساس ان قيمته تكبر كلما غلى ثمن ما يرتديه من الثياب أو ما يستخدمه من أدوات.
ومن هذه الأسباب يتولد السؤال: لماذا يكون الشباب من أكثر شرائح المجتمع تأثراً بالمظاهر العامة؟!

هنالك ثلاثة أسباب رئيسية إضافة إلى الأسباب السابقة، وهي:
1 - لأن الشاب يحوي طاقة هائلة يسعى لتفريغها بأية طريقة، فنرى أن معظم الجرائم أو الحوادث الغريبة يكون سببها أو الطرف الآخر فيها شاب، فيجب امتصاص هذه الطاقة بأية نشاطات أو رياضات تشبع وتفرغ من طاقة هؤلاء الشباب، ولكننا نرى بعض الأهالي يريد إفراغ طاقة أبنائه بقراءة الكتب أو المطالعة والدراسة فقط. وهذا له أضرار جانبية كثيرة. فنحن هنا نتحدث عن طاقة »همم رجال تزيل جبال«، وليست طاقة »لمبة 10 وات«! لأن الشاب بطبيعته يحب الحركة والتنقل والشعور بأهميته وأن له دور مهم ما في تحمل مسؤولية ما، فيجب إشباع رغباته بما يناسبها لئلا يتجه لنواح أخرى أملاً في إشباعها.
2 - حب المنافسة: وكما نرى أن الشاب يحب التنافس مع أقرانه وأن يبرز بينهم ويكون الأفضل، ولهذا نجد الشباب والشابات كل يتبع أحدث موضة، ويتسابقون على قصات الشعر ومنها من الأمور التافهة والتي يسعى من خلالها إلى التنافس والتفوق - وكما ذكرنا أن هناك من الرياضات - وخصوصاً فنون الدفاع عن النفس ما يشبع هذه الرغبة وبشدة وينمي الأخلاق. وقد كانت هناك دراسة على هذا الموضوع، أما بالنسبة للشابات فهناك أندية خاصة أو نشاطات خاصة يقمن بها لإشباع هذه الرغبات.
3 - الجذب للجنس الآخر: وهي غريزة توجد عند معظم أو كل الشباب، وهي تعتبر السبب الرئيسي التي يحاول من أجلها (الشاب أو الشابة) التبهرج والتبختر.
فنرى من الشباب من يصرخ ويقفز كقرد احترق ذيله! أو نرى من يطلق تلك الضحكات الرقيعة الرفيعة كالعرسة المصابة بالبواسير! ونرى من الشابات من تتزين »كلمبات الكريسماس« أو من تلطخ وجهها بالمساحيق غير مبالية بما يصيبها من أمراض بسبب هذه المساحيق

والطامة الكبرى أنه سرعان ما ينسلخ شبابنا إثر ذلك من هويته الإسلامية ويغرق أكثر فأكثر في مستنقع الصحبة السيئة التي تجره بدورها الى مواطن الخنا والرذيلة. فالصلاة تتجرد من معناها الروحي لتكون واجباً ثقيلاً يؤديه نقرا فى دقائق معدودة! ومجالس الصالحين تصبح فى مناسبات العزاء والمصائب وتتحول لقاءات الشباب الى مجالس الشيطان وإلقاء النكت والضحك! وتغدو خفة العقل الموضة الطاغية لشباب هذا العصر! وصدق الإمام على كرم الله وجهه حيث قال »الناس ثلاثة، عالم في الدين، ومتعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يتبعون مع كل ناعق«!

وخلاصة القول :
انه لن ينصلح حال هذه الأمة الا بما صلح به اولها وأحب ان اختم هذا التقرير بكلمات تكتب بماء الذهب للإمام الشهيد حسن البنا يشخص فيها الداء ويصف فيها الدواء لعل الأمة تستجيب والشباب يستفيق
لقد آمنا إيمانا لا جدال فيه ولا شك معه، واعتقدنا عقيدة أثبت من الرواسي وأعمق من خفايا الضمائر، بأنه ليس هناك إلا فكرة واحدة هي التي تنقذ الدنيا المعذبة وترشد الإنسانية الحائرة وتهدي الناس سواء السبيل، وهي لذلك تستحق أن يضحى في سبيل إعلانها و التبشير بها وحمل الناس عليها بالأرواح والأموال وكل رخيص وغال، هذه الفكرة هي الاسلام الحنيف الذي لا عوج فيه ولا شر معه ولا ضلال لمن اتبعه
أيها الشباب:
على هذه القواعد الثابتة وإلى هذه التعاليم السامية ندعوكم جميعا. فإن آمنتم بفكرتنا، واتبعتم خطواتنا، وسلكتم معنا سبيل الإسلام الحنيف، وتجردتم من كل فكرة سوى ذلك، ووقفتم لعقيدتكم كل جهودكم فهو الخير لكم في الدنيا والآخرة، وسيحقق الله بكم إن شاء الله ما حقق بأسلافكم في العصر الأول، وسيجد كل عامل صادق منكم في ميدان الإسلام ما يرضى همته ويستغرق نشاطه إذا كان من الصادقين.
وإن أبيتم إلا التذبذب والاضطراب، والتردد بين الدعوات الحائرة والمناهج الفاشلة، فإن كتيبة الله ستسير غير عابئة بقلة ولا بكثرة: (وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم ".
والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت البحيرة
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
بنت البحيرة


انثى
عدد المساهمات : 422
العمر : 33
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : حوش عيسى
نقاط : 5197
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالأحد 23 نوفمبر 2008, 2:18 pm

اولا الموضوع اكثر من رائع
ثانيا تسلم ايدك وعندك حق فى كل كلمة قلتها وموضوعك بجد انتشر هذه الظاهرات فى حياتناوالكل يخذها بشكل عادى وطبيعى ثالثا مبسوطة ان اول واحد ارد على موضوعك الرائع

اللهم اهدى شباب وبنات المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
police_alshbh
عضو مميز
عضو مميز
police_alshbh


ذكر
عدد المساهمات : 1060
العمر : 35
المزاج : مبسوط عايز اضحك
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه
المدينة : دمنهور
نقاط : 5602
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالأحد 23 نوفمبر 2008, 6:16 pm

الموضوع جمييل بس طويل اوي
بس الشباب معزور برده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spiderman
مراقب سابق
مراقب سابق
spiderman


ذكر
عدد المساهمات : 3493
العمر : 32
العمل/الترفيه : العمل عمل ربنا
المزاج : 100%
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : .
نقاط : 7285
تاريخ التسجيل : 13/03/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالإثنين 24 نوفمبر 2008, 4:53 pm

جميل يا احمد الموضوع الرائع ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www39.ownskin.com/home?u=moda200
ahmed samy
عضو نشيط
عضو نشيط
ahmed samy


ذكر
عدد المساهمات : 483
العمر : 33
المزاج : مكبر الدى ومروق الجى
الجامعة : جامعة أخرى
الكلية : معاهد
الفرقة : خريج
الشعبة : المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بدمنهور
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاى البارود
نقاط : 5440
تاريخ التسجيل : 13/03/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالخميس 27 نوفمبر 2008, 11:37 pm

ميرسى ياحمد على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ismail
مشرف سابق
مشرف سابق
ismail


ذكر
عدد المساهمات : 541
العمر : 34
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبه
المحافظة : الأسكندرية
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 11/10/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالجمعة 28 نوفمبر 2008, 12:13 am

تسلم يا احمد علي الموضوع الرائع
والمهم جدا كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
سندريلا


انثى
عدد المساهمات : 2373
العمر : 32
المزاج : الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه باذن الله
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 6861
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالجمعة 28 نوفمبر 2008, 7:25 am

مرسيه احمد علي الموضوع الرائع ده كل اللي انت قولته ده مظبوط وبيحصل في الواقع بس المشكله اننا بنحاول نقلد الغرب بس في الاشياء الغير نافعه لو حاجات نافعه مش هنقلدها ؛توبيك جامد اوي مرسيه وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد عبدالرحمن
مراقب سابق
مراقب سابق
أحمد عبدالرحمن


ذكر
عدد المساهمات : 3735
العمر : 33
المزاج : الحمدلله والشكر لله كويس
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور- مساكن الامام محمد عبدة
نقاط : 7938
تاريخ التسجيل : 11/07/2008
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة 800341355

ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة   ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة Emptyالجمعة 28 نوفمبر 2008, 4:52 pm

شكرا يا جماعه على مروركم وارائكم السديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملابس الشباب بين المظاهر الكاذبة والموضة الصارخة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملابس 2010 رجالى
» ملابس البحر
» ملابس للحوامل
» ملابس الشتاء للشباب الانيق فقط..
» ملابس حلوه للصباااااااايا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن الأسـرة-۩۞۩» :: ركن الشباب-
انتقل الى: