منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد خالدمسعود خالد

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الإثنين 09 ديسمبر 2019, 9:01 pm


شاطر
 

 فوائد رهيييبه للموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
future flower
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
future flower

انثى
عدد المساهمات : 5823
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءه
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : شعبة عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 9933
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 1:28 pm





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]











فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا القرد يأكل موز !


ولماذا القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
دائما.


الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية
الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على
المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم
والاحمرار.



الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،
تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه
على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما
يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين




الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال
الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.









السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4
مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات
أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


....ودمتم بصحة وعافية.... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحزان
نائب المدير
نائب المدير
ملكة الاحزان

انثى
عدد المساهمات : 12667
العمر : 30
العمل/الترفيه : مدرسـة
المزاج : اللهم لك الحمد
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 18013
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 2:07 pm

شكرا لكى للمعلومات القيمة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يا إلهيً لا تحرمنيْ مطلبي !
فـَ أنتّ وحدك من يعلم , كيف أنسجُ أحلامًي كل ليلة
و أنامُ على أملِ تحقيقها في الصباح !
أؤمن كثيراً بأن المساحة الفاصلة بين y]الحلم والواقع]
وبين ]السماء والأرض] مجرد .. "دعاء"•[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://malket-elahzan.yoo7.com
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32448
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355



فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 5:36 pm

ع البركه

هلا من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
future flower
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
future flower

انثى
عدد المساهمات : 5823
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءه
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : شعبة عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 9933
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 6:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
شكرا لكى للمعلومات القيمة





ميرسى
لمرورك الجميل




نورتينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
future flower
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
future flower

انثى
عدد المساهمات : 5823
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءه
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : شعبة عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 9933
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 6:14 pm

E7SASS MYT كتب:
ع البركه

هلا من جديد


ميرسى
لمرورك




اهلا
بيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مراقبة
مراقبة
بسمة أمل

انثى
عدد المساهمات : 21839
العمر : 29
العمل/الترفيه : القراءه والنت
المزاج : عاااااادي
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : اجتماع
المحافظة : البحيرة
المدينة : edkou
نقاط : 25368
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355
فوائد رهيييبه للموز 555225114


فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 9:29 pm



معلوات جميله اوووي

تسلمي يا لولو








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثقّ بأن : كُل شيء تفقده , تكسب شيئاً آخر مكانه !
فعلاً , ليس شيئاً آخر فقط بل أجمل و أجمل بكثير مما فقدته

:
:


! :
قلوَبنآ . . لم يعّذبهاَ أحد هيّ عَذبت : نفسُهاِ عندمّآ تحِب / مْن ليَس لهُآ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] عيناك بصري * همسة عتاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة عتاب
مشرفة ركن حواء
مشرفة ركن حواء
همسة عتاب

انثى
عدد المساهمات : 4406
العمر : 27
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : للاسف محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : رشيد
نقاط : 7846
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالأحد 25 سبتمبر 2011, 11:55 pm

تسلمى لولو
معلومات جميله






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا تضع
كل أحلامك في شخص واحد
ولاتج
عل
رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته
ولا

تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم
فليس
الكون هو ما ترى عيناك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بسمة امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاك البرئ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
الملاك البرئ

انثى
عدد المساهمات : 536
العمر : 28
العمل/الترفيه : مشاركه مواضيع المنتدى الرائع
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثانية
الشعبة : لسه فاضل سنه
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 3837
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالإثنين 26 سبتمبر 2011, 5:31 am

معلومات مفيده جدا وفادتني انا شخصيا لاني بعاني من تلت اربع الحاجات دي

والحمد لله بحب الموز

تقبلي مروري

شكرا ليكي كتييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
future flower
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
future flower

انثى
عدد المساهمات : 5823
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءه
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : شعبة عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 9933
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالإثنين 26 سبتمبر 2011, 5:03 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:


معلوات جميله اوووي

تسلمي يا لولو




الاجمل
مرورك ياحبيبه قلبى




نورتينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمرقلبى
مشرفة قسم خمسة لصحتك
مشرفة قسم خمسة لصحتك
قمرقلبى

انثى
عدد المساهمات : 12211
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : متقلب
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : ادارة اعمال


المحافظة : البحيرة
المدينة : فوق القمر
نقاط : 14774
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالجمعة 07 أكتوبر 2011, 12:29 am

تسلمى للمعلومات
والموضوع الجميل














[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما سفر

ده البعد ذنب كبير لايغتفر

ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما بحور

أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر

وعجبي
!!!


.
.
.
.



كلما احتجت الى الحب يا صغيرى تذكر انك فى قلبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمرقلبى
مشرفة قسم خمسة لصحتك
مشرفة قسم خمسة لصحتك
قمرقلبى

انثى
عدد المساهمات : 12211
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : متقلب
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : ادارة اعمال


المحافظة : البحيرة
المدينة : فوق القمر
نقاط : 14774
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
فوائد رهيييبه للموز 800341355

فوائد رهيييبه للموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد رهيييبه للموز   فوائد رهيييبه للموز Emptyالجمعة 07 أكتوبر 2011, 12:29 am

ينقل لقسم خمسه لصحتك














[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما سفر

ده البعد ذنب كبير لايغتفر

ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما بحور

أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر

وعجبي
!!!


.
.
.
.



كلما احتجت الى الحب يا صغيرى تذكر انك فى قلبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد رهيييبه للموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن الأسـرة-۩۞۩» :: قسم خمسة لصحتك-
انتقل الى: