منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد خالدمسعود خالد

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الجمعة 06 ديسمبر 2019, 11:54 pm


شاطر
 

 التسويق الالكتروني الناجح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng:mohamed mahmoud
مشرف سابق
مشرف سابق
eng:mohamed mahmoud

ذكر
عدد المساهمات : 3773
العمر : 28
المزاج : أحيانا .. يكون اكرام الحب ..دفنه
الجامعة : جامعات خاصة
الكلية : كلية الهندسة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : كهرباء حاسبات و اتصالات
المحافظة : الاسماعيلية
المدينة : الاسماعيلية
نقاط : 7416
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
التسويق الالكتروني الناجح 800341355

التسويق الالكتروني الناجح Empty
مُساهمةموضوع: التسويق الالكتروني الناجح   التسويق الالكتروني الناجح Emptyالثلاثاء 26 يوليو 2011, 6:26 pm

أهمية أبحاث السوق في التركيز على المستخدم لمعرفة ماذا يريد من المؤسسة.
إن بحوث التسويق الجيدة تفيد في وضع خطة تسويق ناجحة تجعل الأهداف تحدث ، وهو ما يدعو للحديث عن مواصفات خطة التسويق


1. أن تغطي أهداف المؤسسة.
2. أن تحقق زيادة عدد المستفيدن وهو الهدف الرئيسي.
3. أن تكون موجهه لكل مستفيد محتمل عبر مختلف وسائل الدعاية والإعلان .
4. أن تكون آلية تنفيذ الخطة واضحة وبسيطة تخلو من التعقيدات ولا يتطلب تنفيذها أعباء مالية جديدة.
5. أن تستفيد بشكل كبير من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سواء في تقديم الخدمات للمستفيدين أوفي الإعلان عن

هذه الخدمات.
6. تعريض المستفيد لجهود متنوعة من الاتصالات التسويقية لجعل المستفيد يشعر أنه أصبح ملما بجميع خدمات المؤسسة

وأن المؤسسة قادرة فعلا على تلبية حاجاته، وتكرار زياراته تعني في أحد صورها رضا المستفيد من جهة ، ونجاح خطة التسويق من
جهة ثانية .
خطة التسويق:
إن خطة التسويق الناجحة تحتاج إلى إعداد جيد لضمان سلامة التنفيذ دون الإخلال بالهدف الأسمى للمؤسسة ، وإعدادها يمر عبر
مراحل متعددة قد تتقاطع في بعض النقاط بحيث تبدو وكأنها متشابهة ، فمرحلة دراسة حاجات المستفيدين هي مرحلة لا تتوقف عند زمن
معين لأن هذه الحاجات في تغير مستمر بسبب سرعة تجدد المعلومات ، وتنوع مصادرها ، وبالتالي مرحلة دراسة الوضع الحالي للمؤسسة
هي الأخرى مستمرة وتتغير بمعنى أن صياغة الأهداف وتخطيط استراتيجيات قابل للتغير هو الآخر ، لكن هذا لا يمنع من وضع إطار
نظري لخطة التسويق ، وعليه يمكن الحديث عن مراحل دورة التسويق كما يلي :

أولا : صياغة أهداف التسويق:
هناك عدد من الاحتمالات لأهداف الحملة التسويقية :
1. فمن الممكن أن يكون الهدف جذب عدد أكبر من المستفيدين .
2. ومن الممكن أن تكون الحملة لدعوة المستفيدين لاستخدام خدمة جديدة .
3. أو مواجهة المنافسة من المؤسسات الأخرى.

تصاغ الأهداف بشكل يمكن قياسه ضمن وقت معين لإنجازه مثل نسبة زيادة وعي المستفيدين بالمنتج الذي تقدمه المؤسسة ، ولتكن 15%
مثلا ، أو كم عدد المستفيدين الجدد الذين ترغب المؤسسة في استقطابهم في العام المقبل ، او الأعوام المقبلة ؟


ثانيا : صياغة رسالة المؤسسة:
وتكون في العادة بسيطة وواضحة تصف طبيعة أعمال المؤسسة والخدمات التي تقدمها في جمل قليلة تبين رؤية المؤسسة الحالية والمستقبلية .


ثالثا : دراسة عناصر السوق المختلطة:
دراسة عناصر السوق المختلطة لبناء إستراتيجية جيدة يؤخذ بعين الاعتبار المنتجات ، والسعر ، والترويج والمكان ، بالإضافة إلى
دراسة عناصر أخرى مثل: القوى البشرية ( People ) و العملية التسويقية ( Process ) ، دون
إغفال جانب تطوير الكوادر البشرية حتى تبقى المؤسسة مؤهلة ومستعدة لتقديم خدمات أفضل ، كما يوضحها الشكل التالي :
المنتج (الخدمة = Product)
احتياجات المستفيدين -Customer needs

السعر (الكلفة = Price)
تكلفة الخدمة -Cost of the Service

الإعلان = Promotion
العلاقات العامة – Communications

المكان = Place
مريح ومقنع – Convenience

وتشتمل إستراتيجية السوق على ما يلي:
1- الفئة المستهدفة
2- الخدمات المعروضة.


3- الإعلان والترويج

4- الأبحاث والتطوير وأبحاث السوق


رابعا : مراجعة الوضع الحالي وتحديد الفرص، أين نحن الآن ؟
وهو ما يعرف بتحليل SWOT ويتم ذلك بدراسة ما يلي :
· نقاط القوة ( Strengths ) أو مكامن القوة لدى المؤسسة
· نقاط الضعف ( Weaknesses) لدى المؤسسة
· الفرص ( Opportunities ) المتاحة للمؤسسة
· التحديات ( Threats ) التي تواجه المؤسسة

خامسا : المستفيدون:
يجب على المؤسسة أن تقوم بتحديد المستفيد المستهدف والخدمات التي تقدمها المؤسسة والمتوقع استخدامها من قبل المستفيد.

سادسا : الخدمات:
يكتب وصف دقيق ومختصر لكل نوع من أنواع الخدمات التي سوف تسوقها.


سابعا : أدوات الاتصال (اختيار الوسيلة المناسبة)
تحديد وسيلة الاتصال المناسبة أمر بالغ الأهمية لضمان الوصول إلى الهدف، ومن وسائل الاتصال :
1- البريد الإلكتروني.
2- بوسترات وعروض خاصة.
3- النشر الورقي.
4- عقد دورات تزيد الوعي بخدمات المؤسسة .
5- كتابة مقالات.
6- استخدام وسائل الإعلان المختلفة كالراديو والتلفزيون.
7- المشاركة في المعارض التجارية .

ثامنا : فهم عملية المنافسة:
ويتطلب تسويق الخدمات أيضا إقامة علاقات جيدة مع المؤسسات الأخرى، لإظهار المؤسسة بشكل واضح لا لبس فيه فيما يتعلق

بالخدمات المتوفرة لديها ، والتي تميزها عن المؤسسات الأخرى .
تاسعا : التقييم (قياس رد الفعل Feedback)
حيث أن الهدف هو زيادة عدد المستفيدين أو الترويج لخدمة جديدة، فإذا كان هدفك تحقق إذن إعلانك ناجح وإذا كان الهدف لم يتحقق إذن

نبدأ الحملة من البداية.
فلابد من مراقبة نتائج التسويق بحذر لمعرفة أي النشاطات كانت فاعلة وأيها لم تكن كذلك بهدف تطوير الاستراتيجيات وخطط التسويق
المستقبلية بما يتناسب وأهداف المؤسسة، واحتياجات المستفيدين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مراقبة
مراقبة
بسمة أمل

انثى
عدد المساهمات : 21839
العمر : 29
العمل/الترفيه : القراءه والنت
المزاج : عاااااادي
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : اجتماع
المحافظة : البحيرة
المدينة : edkou
نقاط : 25365
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
التسويق الالكتروني الناجح 800341355
التسويق الالكتروني الناجح 555225114


التسويق الالكتروني الناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق الالكتروني الناجح   التسويق الالكتروني الناجح Emptyالثلاثاء 26 يوليو 2011, 9:29 pm


ميرسي جدااا

تسلم ايدك








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثقّ بأن : كُل شيء تفقده , تكسب شيئاً آخر مكانه !
فعلاً , ليس شيئاً آخر فقط بل أجمل و أجمل بكثير مما فقدته

:
:


! :
قلوَبنآ . . لم يعّذبهاَ أحد هيّ عَذبت : نفسُهاِ عندمّآ تحِب / مْن ليَس لهُآ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] عيناك بصري * همسة عتاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng:mohamed mahmoud
مشرف سابق
مشرف سابق
eng:mohamed mahmoud

ذكر
عدد المساهمات : 3773
العمر : 28
المزاج : أحيانا .. يكون اكرام الحب ..دفنه
الجامعة : جامعات خاصة
الكلية : كلية الهندسة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : كهرباء حاسبات و اتصالات
المحافظة : الاسماعيلية
المدينة : الاسماعيلية
نقاط : 7416
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
التسويق الالكتروني الناجح 800341355

التسويق الالكتروني الناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق الالكتروني الناجح   التسويق الالكتروني الناجح Emptyالأربعاء 27 يوليو 2011, 11:30 am

شكرا لمروك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمرقلبى
مشرفة قسم خمسة لصحتك
مشرفة قسم خمسة لصحتك
قمرقلبى

انثى
عدد المساهمات : 12211
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : متقلب
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : ادارة اعمال


المحافظة : البحيرة
المدينة : فوق القمر
نقاط : 14771
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
التسويق الالكتروني الناجح 800341355

التسويق الالكتروني الناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق الالكتروني الناجح   التسويق الالكتروني الناجح Emptyالخميس 28 يوليو 2011, 1:28 am

تسلم ايدك














[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما سفر

ده البعد ذنب كبير لايغتفر

ليه يا حبيبتي ما بيننا دايما بحور

أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر

وعجبي
!!!


.
.
.
.



كلما احتجت الى الحب يا صغيرى تذكر انك فى قلبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng:mohamed mahmoud
مشرف سابق
مشرف سابق
eng:mohamed mahmoud

ذكر
عدد المساهمات : 3773
العمر : 28
المزاج : أحيانا .. يكون اكرام الحب ..دفنه
الجامعة : جامعات خاصة
الكلية : كلية الهندسة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : كهرباء حاسبات و اتصالات
المحافظة : الاسماعيلية
المدينة : الاسماعيلية
نقاط : 7416
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
التسويق الالكتروني الناجح 800341355

التسويق الالكتروني الناجح Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق الالكتروني الناجح   التسويق الالكتروني الناجح Emptyالجمعة 29 يوليو 2011, 6:26 pm

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق الالكتروني الناجح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-ركن كلية التجارة بدمنهور-۩۞۩» :: قسم الخريجين-
انتقل الى: