منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد خالدمسعود خالد

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الأحد 15 ديسمبر 2019, 5:27 pm


شاطر
 

 سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cooky
مشرفة قسم الصور
مشرفة قسم الصور
cooky

انثى
عدد المساهمات : 5416
العمر : 29
العمل/الترفيه : Styliste
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : comptabilité
المحافظة : البحيرة
نقاط : 9810
تاريخ التسجيل : 26/08/2008
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 9:18 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الف سُنـــّــن في اليوم والليلة عن رسول الله

صلى الله عليه وسلم



الحمد لله الرحيم الغفار ، الكريم القهار ، مقلب القلوب والأبصار ، عالم الجهر والأسرار ، أحمده حمداً دائماً بالعشي والإبكار ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، شهادة تنجي قائلها من عذاب النار ، وأشهد أن محمداً نبيه المختار صلى الله عليه وعلى أهله وأزواجه وأصحابه الجديرين بالتعظيم والإكبار ، صلاة دائمة باقية بقاء الليل والنهار .
أما بعد ..
فإن أهم ما يعتني به المسلم في حياته اليومية ، هو العمل بسنة الرسول ~صلى الله عليه و سلم ~ في جميع حركاته وسكناته وأقواله وأفعاله حتى ينظم حياته على سنة الرسول ~صلى الله عليه و سلم ~ كلها من الصباح إلى المساء .
· قال ذو النون المصري : [ من علامة المحبة لله عز وجل ، متابعة حبيبه ~صلى الله عليه و سلم ~ في أخلاقه ، وأفعاله، وأوامره وسننه ] .
قال تعالى ( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) [آل عمران:31]
قال الحسن البصري : فكان علامة حبهم إياه ، إتباع سنة رسوله .
· وإن منزلة المؤمن تقاس باتباعه للرسول ~صلى الله عليه و سلم ~ فكلما كان تطبيقه للسنة أكثر كان عند الله أعلى وأكرم .
· ولهذا جمعت هذا البحث المختصر إحياءً لسنة الرسول ~صلى الله عليه و سلم ~ في واقع المسلمين في حياتهم اليومية، في عبادتهم وفي نومهم وفي أكلهم وشربهم وفي تعاملهم مع الناس وفي طهورهم وفي دخولهم وخروجهم ولباسهم وسائر حركاتهم وسكناتهم .
· وتأمل كيف لو سقط من أحدنا مبلغ من المال لاهتممنا واغتممنا واجتهدنا في البحث عنه حتى نجده ،ولكن كم سنة سقطت في حياتنا هل حزنا لها وسعينا لتطبيقها في واقع حياتنا ؟؟!! .
إن من المصائب التي نعاني منها في حياتنا ، أننا أصبحنا نعظم الدينار والدرهم أكثر من تعظيم السنة ، ولو قيل للناس من يطبق سنة من السنن يأخذ مبلغاً من المال ، لوجدت الناس يحرصون على تطبيق السنة في شؤون حياتهم كلها من أن يصبحوا إلى أن يمسوا لأنهم سوف يربحون من وراء كل سنة من السنن مبلغاً من المال ، وبماذا ينفعك المال عندما توضع في قبرك ويهال عليك التراب ، قال تعالى ( بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى ) [الأعلى:16-17] .

· والمقصود بهذه السنن التي في هذا البحث : هي ما يثاب فاعلها ولا يعاقب تاركها ، وهي " التي تتكرر في اليوم والليلة وباستطاعة كل واحد منا أن يقوم بها "
· وقد وجدت أن بإمكان كل شخص لو حرص على السنن اليومية أن يطبق ما لا يقل عن ألف سنة في جميع شؤون حياته كلها وما هذه الرسالة إلا لبيان [ أيسر وسيلة لتطبيق هذه السنن اليومية التي تزيد عن ألف سنة ] .
· فلو حرص المسلم على تطبيق ألف سنة في اليوم والليلة لكان في الشهر ثلاثون ألف سنة فانظر إلى من جهل هذه السنن أو من علمها ولم يعمل بها كم من الدرجات والحسنات ضيع على نفسه وإنه لمحروم حقاً .

· وإن الالتزام بالسنة له فوائد منها :-
1- الوصول إلى درجة [ المحبة ] محبة الله عز وجل لعبده المؤمن .
2- جبر النقص الحاصل في الفرائض .
3- العصمة من الوقوع في البدعة .
4- أنه من تعظيم شعائر الله .
· فالله الله يا أمة الإسلام في سنن رسولكم ~صلى الله عليه و سلم ~ ، أحيوها في واقع حياتكم، فمن لها سواكم ، فهي دليل المحبة الكاملة لرسول الله ~صلى الله عليه و سلم ~ ، وعلامة المتابعة الصادقة له ~صلى الله عليه و سلم ~



1- ذكر الله هو أساس العبودية لله ، لأنه عنوان صلة العبد بخالقه في جميع أوقاته وأحواله ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : f]كان رسول الله ~صلى الله عليه و سلم ~ يذكر الله في كل أحيانه ] رواه مسلم .
* فالارتباط بالله حياة ، واللجوء إليه نجاة ، والقرب منه فوز ورضوان ، والبعد عنه ضلال وخسران .


2- ذكر الله هو الفرقان بين المؤمنين والمنافقين ، فصفة المنافقين أنهم لا يذكرون الله إلا قليلاً .



3- الشيطان لا يغلب الإنسان إلا إذا غفل عن ذكر الله ، فذكر الله هو الحصن الحصين الذي يحمي الإنسان من مكائد الشيطان .

* والشيطان يحب للإنسان أن ينسى ذكر الله .


4- الذكر هو طريق السعادة قال تعالى ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) [الرعد:28] .


5- لا بد من ذكر الله على الدوام ، إذ لا يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت عليهم في الدنيا لم يذكروا الله عز وجل فيها .

( إن دوام الذكر يعني دوام الصلة بالله ) .

قال النووي : أجمع العلماء على جواز الذكر بالقلب واللسان للمحدث والجنب والحائض والنفساء وذلك في التسبيح والتحميد والتكبير والتهليل والصلاة على رسول الله ~صلى الله عليه و سلم ~ والدعاء ، بخلاف قراءة القرآن .


6- من يذكر ربه عز وجل يذكره ربه قال الله تعالى ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ) [البقرة:152] ، وإذا كان الإنسان يسر كثيراً حين يبلغه أن ملكاً من الملوك ذكره في مجلسه فأثنى عليه ، فكيف يكون حاله إذا ذكره الله تعالى ملك الملوك ، في ملأ خير من الملأ الذين يذكره فيهم ؟

7- ليس المقصود : بذكر الله هو التمتمة بكلمة أو كلمات والقلب غافل وَلاهٍ عن تعظيم الله وطاعته ، فالذكر باللسان لابد أن يصحبه التفكر والتأثر بمعاني كلماته ، قال تعالى ( وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ ) [الأعراف:205] .

• فلا بد أن يَعيَ الإنسان الذاكر ما يقول ، فيجتمع ذكر القلب مع ذكر اللسان ليرتبط الإنسان بربه ظاهراً وباطناً .

اعلم يرعاك الله أن جميع الأعمال المباحة التي تقوم بها من النوم والأكل وطلب الرزق وغيرها ، يمكن تحويلها إلى طاعات وقربات يحصل المرء بسببها على آلاف الحسنات بشرط أن ينوي المسلم عند القيام بها التقرب إلى الله ، قال ~صلى الله عليه و سلم ~: f]إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ... ] رواه البخاري ومسلم .
* مثال : ينام المسلم مبكراً ليستيقظ لصلاة الليل أو الفجر ، فيصبح نومه عبادة ، وهكذا بقية المباحات






فن استغلال الوقت الواحد في أكثر من عبادة لا يعرفه إلا الحافظون لأوقاتهم .
وهذا له عدة تطبيقات في واقع حياتنا :-


1- إذا ذهب المسلم إلى المسجد ماشياً على قدميه أو بالسيارة فإن هذا الذهاب عبادة في حد ذاتها يؤجر عليها المسلم ، لكن يمكنه استغلال هذا الوقت أيضاً في الإكثار من ذكر الله أو في قراءة القرآن ، فيكون قد اغتنم الوقت الواحد في أكثر من عبادة

2- إذا حضر السلم وليمة عرس خالية من المنكرات فحضوره لهذه الوليمة هو عبادة ، ولكن يمكنه استغلال وقت تواجده في الوليمة في الدعوة إلى الله أو الإكثار من ذكر الله .

1- السنن الرواتب قال ~صلى الله عليه و سلم ~: ( ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير فريضة ، إلا بنى الله له بيتاً في الجنة أو بُني له بيت في الجنة ) رواه مسلم .
وهي كالتالي : أربعاً قبل ظهر وركعتين بعدها وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء وركعتين قبل الفجر .
أخي الحبيب : ألا تشتاق إلى بيت في الجنة ؟!! حافظ على هذه النصيحة النبوية وصل ثنتي عشرة ركعة غير الفريضة .

صلاة الضحى : تعدل [360] صدقة ، وذلك أن في جسم الإنسان [360] عظم ، فيحتاج كل عظم منها إلى صدقة يتصدق بها عنه يومياً ليكون ذلك شكراً لهذه النعمة ويجزء عن ذلك كله ركعتان من الضحى

ثمرتاها : كما جاء في صحيح مسلم عن أبي ذر عن النبي ~صلى الله عليه و سلم ~ أنه قال : ( يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة ، فكل تسبيحة صدقة ، وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ، ويجزئ عـن ذلـك ركعتـان يركعهـما من الضحى ) .... سلامى : المفصل .




وجاء عن أبو هريرة رضي الله عنه أنه قال : ) أوصاني خليلي ~صلى الله عليه و سلم ~ بصيام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتــر قـبـل أن أرقـد ) متفق عليه .

وقتها : تبدء من بعد طلوع الشمس بربع ساعة إلى قبل صلاة الظهر بربع ساعة .

أفضل أوقات أدائها : عند اشتداد حرارة الشمس .

عددها : أقلها ركعتان ،

أكثرها : ثماني ركعات وقيل : لاحَد لأكثرها .


3- سنة العصر : قال ~صلى الله عليه و سلم ~ Sad رحم الله امرأً صلى قبل العصر أربعاً ) رواه أبو داود والترمذي .


4- سنة المغرب : قال ~صلى الله عليه و سلم ~ Sad صلوا قبل المغرب ،قال في الثالثة لمن شاء ) رواه البخاري .

5- سنة العشاء : قال ~صلى الله عليه و سلم ~ Sad بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة " قال في الثالثة لمن شاء ) متفق عليه .

* قال النووي : المراد بالأذانين : الأذان والإقامة .


2- سنة الظهر : السنة الراتبة القبلية أربع ركعات قبل الصلاة
السنة البعدية ركعتان بعد فريضة الظهر



قال ~صلى الله عليه و سلم ~ ( اقرأ القرآن في كل شهر ) رواه أبو داود .


طريقة ( ختم القرآن في كل شهر )
أن تحضر قبل الصلاة المفروضة بعشر دقائق تقريباًً ليمكنك قراءة صفحتين أي مقدار أربعة أوجه قبل كل صلاة أو بعدها فيكون المجموع في اليوم عشر صفحات أي عشرين وجها وهذا يكون جزءاً كاملاًً ، وبهذه الطريقة تختم القرآن في كل شهر بكل سهولة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sokr7oda
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 35736
العمر : 35
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : لسه بدور
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 39795
تاريخ التسجيل : 04/12/2008
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 5:21 pm



جزاكى الله خيرا








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

I live a new life
with the birth of a new love

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cooky
مشرفة قسم الصور
مشرفة قسم الصور
cooky

انثى
عدد المساهمات : 5416
العمر : 29
العمل/الترفيه : Styliste
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : comptabilité
المحافظة : البحيرة
نقاط : 9810
تاريخ التسجيل : 26/08/2008
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالأربعاء 06 أكتوبر 2010, 6:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:



جزاكى الله خيرا




جزاك الله خيرا وبارك الله فيك






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحزان
نائب المدير
نائب المدير
ملكة الاحزان

انثى
عدد المساهمات : 12667
العمر : 30
العمل/الترفيه : مدرسـة
المزاج : اللهم لك الحمد
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 18019
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالخميس 07 أكتوبر 2010, 12:42 am

جزاكى الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يا إلهيً لا تحرمنيْ مطلبي !
فـَ أنتّ وحدك من يعلم , كيف أنسجُ أحلامًي كل ليلة
و أنامُ على أملِ تحقيقها في الصباح !
أؤمن كثيراً بأن المساحة الفاصلة بين y]الحلم والواقع]
وبين ]السماء والأرض] مجرد .. "دعاء"•[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://malket-elahzan.yoo7.com
nido
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
nido

ذكر
عدد المساهمات : 3264
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب فى مدرسه الحياه
المزاج : والله ساعات وساعات
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثانية
الشعبة : لسه موش عارف
المحافظة : البحيرة
المدينة : ابو حمص
نقاط : 7654
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالخميس 07 أكتوبر 2010, 4:47 am

جزاكى الله خيرا






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أخويا نازل ماسك علمه !... رايح الماتش وكان مبسوط !
فجأه اتقلب الحال لسكوت..! قريت أخبار ده فيه ناس بتموت؟؟!!
قلت أكيد قنوات اشاعات...! فتحت موبايلى لقيت رنات !!
كلمته مره ...! كلمته التانية !! انسان غريب رد عليا !!!
أقوله ميـــن !!...يقولى الفاتحة...!! أخوك مــات !!!!!!!
... بتقول ايه !!! بلاش تهريج .. ادينى أخويا أبوس ايديك !
أصوات كتيـــر ! زعيق و صريــخ !!! أخويا راح .. والله بــريــئ!!
مصرى ده !!! ولا احنا يهود!!!
أخويا نزل !!... و رجع فى تابــــوت!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
future flower
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
future flower

انثى
عدد المساهمات : 5823
العمر : 27
العمل/الترفيه : القراءه
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : شعبة عامة
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 9939
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالإثنين 11 أكتوبر 2010, 11:32 am

تسلم ايدك كوكى
شكرا لمجهودك
وجزاكى الله كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nido
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
مشرف رابطة مشجعى الاهلى
nido

ذكر
عدد المساهمات : 3264
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب فى مدرسه الحياه
المزاج : والله ساعات وساعات
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثانية
الشعبة : لسه موش عارف
المحافظة : البحيرة
المدينة : ابو حمص
نقاط : 7654
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالأربعاء 13 أكتوبر 2010, 5:09 am

بعد القرأه جزاكى الله خيرا على تلك المعلومات القيمه
تقبلى منى وافر الود والتقدير






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أخويا نازل ماسك علمه !... رايح الماتش وكان مبسوط !
فجأه اتقلب الحال لسكوت..! قريت أخبار ده فيه ناس بتموت؟؟!!
قلت أكيد قنوات اشاعات...! فتحت موبايلى لقيت رنات !!
كلمته مره ...! كلمته التانية !! انسان غريب رد عليا !!!
أقوله ميـــن !!...يقولى الفاتحة...!! أخوك مــات !!!!!!!
... بتقول ايه !!! بلاش تهريج .. ادينى أخويا أبوس ايديك !
أصوات كتيـــر ! زعيق و صريــخ !!! أخويا راح .. والله بــريــئ!!
مصرى ده !!! ولا احنا يهود!!!
أخويا نزل !!... و رجع فى تابــــوت!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY

ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 28
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 32454
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355



سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالسبت 23 أكتوبر 2010, 5:55 pm

بارك الله فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
cooky
مشرفة قسم الصور
مشرفة قسم الصور
cooky

انثى
عدد المساهمات : 5416
العمر : 29
العمل/الترفيه : Styliste
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الثالثة
الشعبة : comptabilité
المحافظة : البحيرة
نقاط : 9810
تاريخ التسجيل : 26/08/2008
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام 800341355

سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام   سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام Emptyالثلاثاء 26 أكتوبر 2010, 2:58 am

جزاكم الله خيرا جميعا وبارك الله فيكم






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سُنـّن عن رسول الله عليه الصلاة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-الركن الديني-۩۞۩» :: أحاديث نبويه-
انتقل الى: