منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور

مرحباً بك يا زائر - ونرحب بالعضو الجديد Yasmina

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
تاريخ/ساعة اليوم : الإثنين 24 يونيو 2024, 11:07 pm


 

 تنبيه الناس عن طريقة اللباس

اذهب الى الأسفل 
+5
sokr7oda
بسمة أمل
Genius
YouniS HamdY
wantedMan
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 2:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله الذي امتنَّ على عباده بما يستر عوراتهم ويواري سوءاتهم، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه...

أما بعد:

* فقد امتنَّ الله سبحانه على عباده بأن أوجد لهم لباسًا يسترون به العورات، ويجملون به ظاهر الهيئات، وذكَّرهم لباسًا أحسن منه وهو لباس التقوى، الذي يُجَمِّل ظاهرهم وباطنهم في الدنيا والأخرى. قال تعالى: }يَا بَنِي آَدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآَتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ{ [الأعراف: 26].

* ولباس التقوى هو الإيمان، الذي يجعل المرء يلازم طاعة ربه، ويبتعد عن معصيته، ويستعين بنعمه على تحقيق مرضاته، ويحذر أن تكون ذريعة إلى تعدي حدوده وانتهاك حرماته وبذلك يتقي عذابه، وتقوى الله سبب لسعة الرزق، ويسر الأمر، ومحو الخطيئة، وعظم الأجر، قال تعالى: }وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ{ [الطلاق: 2، 3]. وقال تعالى: }وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا * ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنْزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا{ [الطلاق: 4، 5].
نعمة اللباس والواجب نحوها




* إن اللباس الذي يستر العورات ويجمل الهيئات بجميع أصنافه وأشكاله من الزينة التي أخرجها الله لعباده وامتنَّ عليهم بها إذ يسَّرها وجمَّلها وأحلَّها لهم، فينبغي أن يُتزيَّن بها، وأن يُشكر سبحانه عليها، ويُتَّقى فيه، ولا يُحرم شيء منها في أصله ومادته ولا في تفصيله وهيئته إلا بحجة شرعية قطعية، قال تعالى: }قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آَللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ{ [يونس: 59]، ولقد أنكر سبحانه على مَن حرم شيئًا منها دون برهان، أو تجاوز منها ما جاء به الشرع في شأنها من بيان، كما قال سبحانه في ذكره المصون: }قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ{ [الأعراف: 32]. فأضاف سبحانه الزينة إليه امتنانًا منه علينا بنعمته، وتنبيهًا لنا أن نتقيد فيها بأحكام شريعته، فلا نقول فيها بتحليل أو تحريم، أو نستعملها فيما يخالف الشرع الحكيم }تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ{ [البقرة: 229]. وقال تعالى: }تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ{ [النساء: 13، 14].
حكم اللباس




* إن الأصل في اللباس الإباحة؛ فإنه داخل في عموم قوله تعالى: }هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ{ [البقرة: 29]، فكله حل لنا إلا ما قام الدليل من الشرع على تحريمه، وإذا اقترن استعمال المباح بالنية الصالحة في غير ما يخالف الشرع صار استعماله عبادة يثاب عليها المرء.

ويجب من اللباس – مع الاستطاعة – ما أوجبه الله تعالى سترًا للعورة عن النظر، وما أوجبه سبحانه للصلاة من الستر، ولمَّا كان اللباس دائرًا بين الإباحة والمندوب والوجوب كان المحرم منه قليلاً بالنسبة للحل، عطاءً من ذي الفضل والجلال، وعطاؤه سبحانه أوسع من منعه، وهو تعالى لا يمنع عباده من شيء إلا لحكمة بالغة، ومصلحة جامعة، وإذا منع من شيء أو حرَّمه عوَّض عنه ما هو خير منه، فإنه ذو الرحمة الواسعة والحُجَّة القاطعة.

ضوابط اللباس المحرَّم


* هناك ضوابط توضح المحرم من اللباس، ينبغي أن يعلمها جميع الناس، وأن يسألوا أهل العلم عمَّا أشكل عليهم أمره منها حتى يتبيَّن الحق ويزول الالتباس.

* أحدها: ما فيه تشبُّه بالكفار، كالزي الخاص بهم، أو ما فيه لهم إشارة أو شعار، فإن تحريم التشبُّه بالكفار في اللباس من الأصول المهمَّة التي توافرت بشأنها الأدلة، واشتهرت عند سائر الأُمَّة، كل لباس يختص بالكفار لا يلبسه غيرهم، فلا يجوز للمسلم رجلاً كان أو امرأة لبسه، سواء كان لباسًا شاملاً للجسم كله أو لعضو منه؛ لقوله r: «مَن تشبَّه بقوم فهو منهم». فإن التشبُّه بهم ظاهرًا- ومن ذلك التشبه بهم في اللباس- يقتضي شعور المُتَشَبِّه بهم بأنهم أعلى منه، فيعجب بصنيعهم ويفتن بمشاكلتهم، حتى يجره ذلك إلى اتباعهم في العقائد والأعمال والعوائد والأحوال.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في قوله r: «مُن تشبَّه بقوم فهو منهم»: أقل أحوال هذا الحديث التحريم، وإن كان ظاهره يقتضي كفر المتشبه بهم.

* الثاني: ما يُظهر العورة لضيقه أو شفافيته أو قصره؛ فإن الله سبحانه امتنَّ علينا باللباس الذي من فوائده ستر العورة وأخذ الزينة، إذ يقول: }يَا بَنِي آَدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآَتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ{ [الأعراف: 26]، أي ليستر عوراتكم }وَرِيشًا{ أي زينة.

فإذا كان اللباس لا يستر العورة فإنه لا يتحقق به التمتع بالنعمة ،ولا التجمل الشرعي والطبيعي السليم بالزينة، فيجب على الرجال والنساء كل بحسبه ستر عوراتهم عن أنظار الناس وفي الصلاة، ولو كانوا في خلوة عن الناس، فإن استحباب ستر العورة في الخلوة قول قوي له حظه من النظر ؛ وإن ستر العورة – مع القدرة – شرط في صحة الصلاة تبطل الصلاة بتركه عمدًا وقصدًا.

والستر لا يقصد به تغطية البشرة فقط، بل يتعداه إلى تغطية الأعضاء المحكوم شرعًا بأنها عورة لابدَّ من سترها عن أنظار الناس، سواء منها ما يختص بالصلاة ؛فإن ذلك تتوقف عليه صحتها من عدمها، أو في غير الصلاة فإن ظهور شيء من ذلك بلونه أو حجمه من التبذل المذموم ومن أعظم أسباب شيوع الفواحش ومقتضيات الفساد.

والستر يعني أن يكون اللباس واسعًا – نسبيًا – سميكًا سابغًا، فلا ينحسر عن العورة، ولا يصفها لضيقه أو صفاقته أو شفافيته، قال تعالى: }يَا بَنِي آَدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ{ [الأعراف: 31].

فالزينة هي اللباس، والمراد بالمسجد الصلاة، فأمر سبحانه العباد أن يلبسوا أحسن ثيابهم وأجملها في الصلاة؛ للوقوف بين يديه، ومناجاته والتذلل له.

والتجمل في اللباس مطلوب من المسلم بما أباح الله له من غير إسراف ولا تبذير ولا تكبر ولا مخيلة.

* فيجب على الرجل ستر ما بين السُرَّة إلى الركبة في الصلاة وذلك بإجماع أهل العلم، فمتى انكشف شيء من ذلك فقد عرض صلاته للبطلان ونفسه للإثم.

* وينبغي أن يتنبه المحرم إلى وجوب ستر كتفيه أو أحدهما – حال الإحرام – فإن صلَّى ولم يغط شيئًا من كتفيه مع القدرة فإن الأحوط له أن يعيد صلاته؛ لقوله r: «لا يصلي أحدكم في الثوب الواحد ليس على عاتقه منه شيء». وقد أفتى بذلك سماحة شيخنا العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى.

* ويجب على المرأة أن تغطي جميع بدنها في الصلاة من أعلى رأسها إلى أخمص قدميها – سوى وجهها إذا لم تكن بحضرة رجال أجانب ،وفي يديها خلاف فمتى انكشف شيء من ذلك – قصدًا – ولم تستره بطلت صلاتها وهو الذي عليه الفتوى.

* وفي غير الصلاة إذا كان حول المرأة رجال من غير محارمها يجب عليها ستر وجهها وشعرها وسائر زينتها الخلقية والملبوسة فإن الله تعالى قد نهى المؤمنات عن إبداء الزينة لغير محارمهن وأمرهن بالحجاب الذي يسترهن، تقول عائشة رضي الله عنها: «كان الركبان يمرون بنا ونحن مُحْرِمَات مع رسول الله r فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزونا كشفناه» فمع أن إحرام المرأة في وجهها إلا أن الرسول r رخَّص لهن بتغطيته عند وجود الرجال الأجانب درءًا للفتنة، وفي الصحيحين عنها رضي الله عنها قالت: «كان رسول الله r يصلي الفجر فيشهد معه – تعني الصلاة – نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن»، وتعني (الأجلة والعباء)، وفي سنن أبي داود عن أم سلمة رضي الله قالت:« لما نزل قوله الله تعالى: }يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ{ [الأحزاب: 59] الآية.

خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان عليهن أكسية سود» فدلَّت هذه الأحاديث – وغيرها كثير – على عناية نساء الصحابة بالحجاب والتستُّر، وبُعدهن عن التبرج والسفور طاعة لله ورسوله r وحذرًا من الفتنة والعقوبة، }وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا{ [الأحزاب: 36].

وثياب المرأة مع الإيمان ستر لها من عذاب القبر وعذاب الآخرة ومتى ما عصت المرأة ربها في ثيابها كانت عرضة لأن تعذب بها في القبر وفي الآخرة، فإن مَن عصى الله بشيء كان عرضة لأن يعذب به.

* الثالث: ما فيه تشبه من الرجال بالنساء؛ أو تشبه من النساء بالرجال فكل لباس يختص بأحد الجنسين سواء كان شاملاً لجميع الجسم كالقميص ونحوه، أو مختصًا بعضو منه كالسراويل وغطاء الرأس، أو الأطراف كالحذاء والجوارب، في لونه أو هيئته؛ فإنه لا يجوز للجنس الآخر لبسه لما ورد من النصوص الصحيحة الصريحة في وعيد المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، ولقد أفتى سماحة شيخنا عبد العزيز بن باز رحمه الله بتحريم وضع المرأة عباءتها على كتفيها لما فيه من التشبه بالرجال، ففي البخاري وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: «لعن رسول الله r المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال» [رواه البخاري]. ولعن رسول الله r «المتخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء» [رواه البخاري].وعن أبي هريرة t قال: «لعن رسول الله r الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل» [رواه أبو داود بسند صحيح]، فما جرى العرف الذي لا يخالف الشرع عليه بأنه من لباس النساء في نوعه أو لونه أو هيئته وتفصيله وخياطته، فلا يجوز للرجال لبسه، وهكذا ما تُعُوِرف عليه بأنه من لباس الرجال الخاص بهم فلا يجوز للنساء لبسه، ولو على سبيل الهزل أو التمثيل في المناسبات؛ حتى لا يتعرض المسلم للعن، وهو الطرد وا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YouniS HamdY
نائب المدير
نائب المدير
YouniS HamdY


ذكر
عدد المساهمات : 28954
العمر : 32
العمل/الترفيه : بدور والله
المزاج : زفت زفت زفت
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه وافتخر
المحافظة : البحيرة
المدينة : شيراخيت
نقاط : 34107
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355



تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 2:47 pm

جزاك الله عنا كل الخير


لموضوعك الهام





وتم تكبير الخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://damcommerce.yoo7.com
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 3:04 pm

شكرا يونس علي مرورك جزاك الله حيرا

شكرا علي تكبير الخط

ربنا يخليك ليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Genius
مشرف سابق
مشرف سابق
Genius


ذكر
عدد المساهمات : 1158
العمر : 36
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبه
المحافظة : البحيرة
المدينة : ______
نقاط : 6886
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 5:04 pm

موضوع جميل أخى


جزاك الله خير

تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 5:25 pm

genius كتب:
موضوع جميل أخى


جزاك الله خير

تقبل مرورى







جزاك الله خير علي مرورك يا اخي

اللهم انفعنا بما علمتنا

واجعله في ميزان حسناتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مراقبة
مراقبة
بسمة أمل


انثى
عدد المساهمات : 21839
العمر : 34
العمل/الترفيه : القراءه والنت
المزاج : عاااااادي
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
الشعبة : اجتماع
المحافظة : البحيرة
المدينة : edkou
نقاط : 27027
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 555225114


تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالخميس 28 يناير 2010, 9:54 pm

جزاك الله كل الخير

وجعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالجمعة 29 يناير 2010, 12:19 am

NERO كتب:
جزاك الله كل الخير

وجعله الله في ميزان حسناتك



متشكر نرمين علي مرورك

نورتي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sokr7oda
المدير العام
المدير العام
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 35736
العمر : 39
الجامعة : جامعة الأسكندرية
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : لسه بدور
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 41448
تاريخ التسجيل : 04/12/2008
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالجمعة 29 يناير 2010, 3:53 am

جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
سندريلا


انثى
عدد المساهمات : 2373
العمر : 34
المزاج : الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الرابعة
الشعبة : محاسبه باذن الله
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
نقاط : 7424
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالجمعة 29 يناير 2010, 8:12 am

جزالك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالجمعة 29 يناير 2010, 11:31 am

sokr7oda كتب:
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك





متشكر يا حودا علي مرورك الجميل

يارب دايما موضوعاتي تنال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالجمعة 29 يناير 2010, 11:32 am

سندريلا كتب:
جزالك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك



ميرسي سندريلا علي مرورك الجميل

لكي خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر الاسلام
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
فجر الاسلام


انثى
عدد المساهمات : 575
العمر : 31
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : الأولى
الشعبة : ان شاء الله acounting
المحافظة : البحيرة
المدينة : كفر الدوار
نقاط : 6113
تاريخ التسجيل : 27/09/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالإثنين 01 فبراير 2010, 6:33 pm

جزاكم الله خيرا ونفع بكم وبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالإثنين 01 فبراير 2010, 7:40 pm

[quote="فجر الاسلام"]جزاكم الله خيرا ونفع بكم وبنا[



شكرا علي مرورك


لكي خالص الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحريف
عضو نشيط
عضو نشيط
الحريف


ذكر
عدد المساهمات : 364
العمر : 36
نقاط : 6369
تاريخ التسجيل : 11/03/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالإثنين 01 فبراير 2010, 7:42 pm

الللله عليك يا جميل
موضوع حلو اوى
تقبل تحياتى يا جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 12:22 am

الحريف كتب:
الللله عليك يا جميل
موضوع حلو اوى
تقبل تحياتى يا جميل




شكرا علي مرورك الجميل


نورتني ونورت الموضوع يا حريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
عضو مميز
عضو مميز
الفارس


ذكر
عدد المساهمات : 3487
العمر : 35
العمل/الترفيه : كرة القدم
المزاج : الحمد لله
الجامعة : جامعة طنطا
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : عربي
المحافظة : البحيرة
المدينة : المحمودية
نقاط : 8990
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 2:17 am

شكرا لموضوعك
جزاك الله خيرا كثيرا
تقبل مروري


Ali Weeka
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wantedMan
مشرف قسم المناقشات الجادة
مشرف قسم المناقشات الجادة
wantedMan


ذكر
عدد المساهمات : 5587
العمر : 33
المزاج : تمام الحمد لله
الجامعة : جامعة دمنهور
الكلية : كلية التجارة
الفرقة : خريج
الشعبة : محاسبة
المحافظة : البحيرة
المدينة : ايتاي البارود
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تنبيه الناس عن طريقة اللباس 800341355

تنبيه الناس عن طريقة اللباس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه الناس عن طريقة اللباس   تنبيه الناس عن طريقة اللباس Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2010, 12:54 pm

الفارس كتب:
شكرا لموضوعك
جزاك الله خيرا كثيرا
تقبل مروري


Ali Weeka




شكرا يا اخي علي اهتمامك بموضوعاتي


وعلي مرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنبيه الناس عن طريقة اللباس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية التجارة بدمنهور :: «۩۞۩-الركن الديني-۩۞۩» :: القسم الديني-
انتقل الى: