ue]ze=18]بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
وبعد،
من ايام قليلة فى برنامج مصر النهرده للاعلامى محمود سعدت شهد اللقاء مناظرة بين الشيخ خالد الجندى و الشيخ ابراهيم عبد العليم
و فى المناظرة استفزتنى بعض المواقف و العبارات التى وددت التعليق عليها
اولا:- لاحظت نبرة سخرية فى كلام الشيخ خالد للشيخ ابراهيم عبد العليم و يقوله يا جهبز و يسخر من كلامه و يقول له ابراهيم بدون اى القاب
المفروض حتى لو شخص جاهل و انا وافقت اناظره المفروض احترمه و اجله فى المخاطبه و إلا فلماذا و افقت يا شيخ خالد من البداية؟؟؟؟؟
و فى الحقيقة هذه نبرة اجدها فى بعض مشايخ الازهر الذين يعتقدون ان العلم فى الدين حكر على الازاهرة و ان غيرهم لا يفهمون فى علوم الشريعة!!!!!!!! كان الكتب التى لا تدرس فى الازهر غير مسموح لغير الازاهرة بقراءتها
و هذا امر عجيب جدا
ثانيا:- ما لزوم و جود طبيب فى الحلقة؟؟؟؟ هل هو برنامج اسأل و استشير؟؟؟ الكلام عن باب السمعيات يعنى الامور الغبية التى لا دخل للعقل فيها؟؟؟؟
و كان نفسى اسال الدكتور ......... هل توصل العلم لتكوين الشيطان و الجن و طبيعته حتى يتعرف على مدى تاثيره؟؟؟؟ ايها الدكتور الملاحده اصلا ينكرون الجن و الشياطين و يسمونها خرافات
يا دكتور العلم اصلا ميعرفش حاجه اسمها جن و شياطين
و مستغرب ازاى الشيخ خالد يقول هذا موضوع الفصل فيه للعلم
يا شيخ خالد العلم التجريبى مش معترف بحاجه اسمها جن اصلا
ثالثا:- انا مع الشيخ خالد ان من اساليب اللغه العربيه التشبيه بما ليس موجود و نجد ذلك فى قول الشاعر
ايقتلنى و المشرفى مضاجعى و زرق مسنونة كانياب اغوال
شبه نبالة بانياب اغوال رغم ان احد لم يرى الغول
و انا معاه ان اية سورة البقرة عن الربا تحتمل هذا المعنى...... و لكن كان عليه ان يعترف انه خالف راى معظم المفسرين
و اتفق معاه فعلا انه لا يوجد دليل من القراءن يقينى الدلالة على المس و اللبس
لكن الواقع خلاف ذلك؟؟؟؟ نرى حالات من الصرع لا يفلح معها الطب و يفلح معها العلاج بالرقية الشرعية؟؟؟؟
الواقع خلاف ذلك
رابعا:- و صف الشيخ خالد بعض علماء التفسير باوصاف استفزتنى يقول انهم كحاطب ليل؟؟؟ يسخر من ابن تيمية و ابن القيم
ليه كده يا شيخ خالد
اتمنى فى اللقاءات القادمة تكون من غير اطباء و يتحلى الشيخ خالد بقليل من الاحترام للشيخ ابراهيم عبد العليم
[/size]